الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

قيادي حوثي يعتدي على طالبات في كلية الإعلام بجامعة صنعاء

قيادي حوثي يعتدي على طالبات في كلية الإعلام بجامعة صنعاء

أقدم قيادي حوثي يعمل إداريًا في كلية الإعلام بجامعة صنعاء الخاضعة لسيطرة الجماعة، بالاعتداء على طالبات وتهديدهن عقب مناقشتهن لمشروع التخرج.

وقالت مصادر أكاديمية لـ"المجهر" إن القيادي في جماعة الحوثيين عبدالكريم الغرسي والمعُين من قبلها أمينا عاما لكلية الإعلام بجامعة صنعاء، اعتدى على طالبتين أمام زميلاتهن داخل الحرم الجامعي. 

وأوضحت المصادر أن الغرسي سبق له الاعتداء على طلاب في الكلية أكثر من مرة قبل الاعتداء على الطالبتين فاطمة بادي وزميلتها رهام الطريقي.

من جانبها، أفادت الطالبة فاطمة بادي، أنها أعدت، الثلاثاء الماضي، جلسة للتصوير مع زميلتها أمام كلية الإعلام بجامعة صنعاء عقب الانتهاء من مناقشة مشروع التخرج.

وأوضحت في منشور على منصة فيسبوك أن المدعو الغرسي، قام بسحب آلة "الدخان الملون" منهن بالقوة مما أدى إلى احتراق حجابها وججاب زميلتها بالإضافة إلى احتراق يد زميلتهن أشواق والتي تعمل مخرجة في قناة الإيمان.

وأضافت بادي في مناشدتها أن الغرسي قام بتهديدهن من خلال مناداة عسكر الكلية بسحبهن إلى أمن الكلية ومحاسبتهن. 

يذكر أن جماعة الحوثي الإرهابية تواصل العبث في المنظومة التعليمية بالمناطق الخاضعة لسيطرتها من خلال استبعاد الكفاءات وتعيين موالين لها في السلك الأكاديمي للجامعات الحكومية. 

وبحسب طلاب جامعة صنعاء فإن تمادي أمين عام كلية الإعلام "الغرسي" في اعتداءاته على الطلاب والطالبات يأتي نتيجة صمت إدارة الجامعة والتعليم العالي الخاضعين للجماعة عن ممارساته.