الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تواصل اختطاف شقيق ونجل قيادي عسكري سابق في سجونها بصنعاء

جماعة الحوثي تواصل اختطاف شقيق ونجل قيادي عسكري سابق في سجونها بصنعاء

تواصل جماعة الحوثي الإرهابية، اختطاف شقيق ونجل قيادي عسكري سابق من أبناء محافظة إب، في أحد سجونها بالعاصمة المختطفة صنعاء، للعام السادس على التوالي دون أي مسوغ قانوني. 

وقالت مصادر حقوقية، إن جماعة الحوثي تواصل منذ 2018م احتجاز "عادل محمد يعيش" شقيق اللواء الدكتور عوض محمد يعيش ونجله "محمد" وإخفاءهما بشكل قسري في معتقل جهاز "الأمن والمخابرات" بصنعاء.

وأضافت المصادر إن الجماعة لم تكتف بسجنهما التعسفي بل إنها أصدرت حكماً جائراً بالإعدام في حقهما في سياق الأحكام السياسية الصادرة عن المحكمة الجزائية المتخصصة التابعة لها. 

وبحسب المصادر أن والدة المخفي قسرًا محمد عوض يعيش توفيت من هول الصدمة التي أصيبت بها فور سماعها الحكم القضائي الجائر والظالم الذي قضى بإعدام ابنها وعمه شقيق والده.

وناشدت أسرة يعيش المنظمات الحقوقية الدولية القيام بواجباتها والضغط على الجماعة المدعومة من إيران وإلغاء المحاكمات التعسفية بحق المختطفين، والإفراج عنهما دون قيد أو شرط.

يذكر أن اللواء الدكتور عوض بن يعيش شغل منصب رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح بوزارة الداخلية عام 2014 وسبق وتقلد منصب وكيل وزارة الداخلية، وفق المصادر ذاتها.