الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مأرب : وقفة احتجاجية تطالب بوقف عبث الحوثيين بالقضاء وترهيب المختطفين

مأرب : وقفة احتجاجية تطالب بوقف عبث الحوثيين بالقضاء وترهيب المختطفين

طالبت وقفة احتجاجية ،الحكومة المعترف بها إلى وقف عبث الحوثيين بالقضاء في مناطق سيطرة الجماعة، والضغط عليها لإلغاء قرارت الإعدام بحق المئات من المختطفين في سجون الجماعة المدعومة من إيران بالعاصمة المختطفة صنعاء. 

وفي الوقفة التي نفذها أهالي المختطفين من أبناء أمانة العاصمة صنعاء، الاثنين، في مدينة مأرب؛ ندد المحتجون بقرارات الإعدام الحوثية ، واستمرار الجماعة في استخدام القضاء وسيلة لترهيب المجتمع، داعيين النائب العام في العاصمة المؤقتة عدن، إلى اتخاذ كافة التدابير لوقف الانتهاكات الحوثية بحق المختطفين.  

وأكد أهالي المختطفين في بيان، أن قرارات الإعدام الحوثية قرارات مسيسة وغير شرعية باعتبارها صادرة من جماعة انقلابية متمردة على الدولة الجمهورية.

وطالب البيان المبعوث الأممي والحكومة الشرعية بالعمل الجاد لإلغاء أوامر الإعدام الحوثية،  والإفراج الفوري عن المختطفين ورد الاعتبار لهم وتعويضهم عن الأذى الذي لحق بهم جراء الاختطاف والإخفاء القسري والتعذيب.

وخلال الوقفة رفع المشاركون صور المختطفين ، ولوحات كتب عليها عبارات تطالب بالإفراج الفوري عن كافة المختطفين، وايقاف عبث جماعة الحوثي الإرهابية بالقضاء.