الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يجبرون طلاب المدارس في مناطق سيطرتهم على الاستماع لخطابات طائفية

الحوثيون يجبرون طلاب المدارس في مناطق سيطرتهم على الاستماع لخطابات طائفية

أجبرت جماعة الحوثي الإرهابية، طلاب المدارس الحكومية والأهلية في المناطق الخاضعة لسيطرتها على الاستماع لخطابات طائفية مسجّلة لزعيم الجماعة المدعومة من إيران. 

وأفادت مصادر تربوية لـ"المجهر" إن جماعة الحوثيين تمارس ضغوطات على مدراء المدارس في مناطق سيطرتها لإجبار المعلمين والطلبة على تلقي أنشطة طائفية.

وأوضحت المصادر أن الجماعة كثفت مؤخرا من انتهاكاتها المستمرة بحق التعليم في مناطقها، وواصلت فرض جبايات إضافية تحت مسمى رسوم التسجيل والاشتراكات ودعم صندوق المعلم، في الوقت الذي يعيش فيه التربويون أوضاعا مأساوية بفعل انقطاع مرتباتهم لأكثر من عشر سنوات. 

وأشارت المصادر إلى أن السلطات التربوية التابعة للحوثيين ألزمت مدراء المدارس الاكتفاء بنصف الحصص الدراسية المقررة كل أربعاء بغرض تخصيص الوقت المتبقي لسماع خطابات ومحاضرات مسجلة لزعيم الجماعة عبدالملك الحوثي. 

يذكر أن جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية تواصل تدمير المنظومة التعليمية في المناطق الخاضعة لسيطرتها من خلال إدخال تعديلات على المناهج الدراسية، وإضافة مقررات طائفية، ودعم المراكز الصيفية التي تواصل فيها غسيل أدمغة الأطفال بأفكارها المستوردة على حساب التعليم العام.