الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

واشنطن تدمر مسيَّرات وزورق وصاروخ باليستي تابع للحوثيين

واشنطن تدمر مسيَّرات وزورق وصاروخ باليستي تابع للحوثيين

أعلنت واشنطن عن تدمير قواتها مسيَّرات وزورق وصاروخ باليستي تابع لجماعة الحوثي الإرهابية، في اليمن.

وقالت "سنتكوم" إن "قوات القيادة دمرت خلال آخر 24 ساعة بنجاح ثلاث طائرات مسيَّرة تابعة للحوثيين المدعومين من إيران أُطلقت من مناطق سيطرتهم في اليمن تجاه خليج عدن، ورابعة في منطقة يسيطرون عليها في اليمن".

وأضافت أن "قوات القيادة دمرت بنجاح زورقاً غير مأهول للحوثيين وطائرة مسيّرة وصاروخاً ضد السفن في البحر الأحمر"، فيما لم يصدر أي تعليق من الحوثي بشأن البيان الأمريكي.

إلى ذلك، أفادت صحيفة "واشنطن بوست" بأن غارة أمريكية قرب بغداد قتلت الأسبوع الماضي قياديّاً ينتمي للحوثيين كان مسؤولاً عن تصنيع المسيَّرات.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين أمريكيين وعراقيين أن الغارة استهدفت مسلحين كانوا يستعدون لشن هجوم على القوات الأمريكية.

وفي يوليو الماضي كشفت الحوثي عن ارتفاع عدد السفن التي استهدفتها الحركة منذ نوفمبر 2023 إلى 170 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا، مؤكدة السعي لتوسيع الهجمات في المحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

وردّاً على هذه الهجمات، بدأت الولايات المتحدة وبريطانيا منذ مطلع العام الجاري شن غارات جوية وهجمات صاروخية على "مواقع للحوثيين" باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلان أنها باتت تعتبر السفن الأمريكية والبريطانية كافة ضمن أهدافها العسكرية، وكذا توسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصل إليه أسلحتها.