الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحكومة اليمنية تعلن إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"

الحكومة اليمنية تعلن إطلاق خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك"

أقرت الحكومة المعترف بها، الثلاثاء، رسميًا إطلاق خدمة الإنترنت الأقمار الصناعية "ستارلينك" في اليمن، لتصبح ثاني دولة في المنطقة العربية تعلن دخول هذه الخدمة أراضيها بعد الأردن.  

جاء ذلك خلال اجتماع حكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك وحضور وزير التخطيط والتعاون الدولي القائم بأعمال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور واعد باذيب، ووزير المالية سالم بن بريك، في العاصمة المؤقتة عدن، بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وناقش الاجتماع تقرير المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية حول تفاصيل الترخيص الموقع مع "ستارلينك" والخدمات التي ستقدمها المؤسسة باعتبارها وكيلاً معتمداً.

وأكد الاجتماع الحكومي على انتهاء كافة الإجراءات المتعلقة بإطلاق الخدمة، ما سيتيح تقديم الإنترنت الفضائي بأسعار منافسة وبجودة عالية لكافة الفئات.

وأشار إلى أنه سيتم إطلاق عملية واسعة لكافة خدمات "ستارلينك" قريبًا، وذلك من خلال نقاط بيع المؤسسة المنتشرة في أغلب المحافظات، لتقديم الخدمات من بيع الأجهزة وتفعيلها وتسديد رسوم الاشتراك بأسعار مناسبة، إضافة إلى الدعم الفني المباشر.

وشدد الاجتماع على ضرورة تسجيل كافة أجهزة "ستارلينك" المستخدمة حاليًا أو التي دخلت اليمن بطريقة غير قانونية، واستيفاء البيانات المطلوبة لتصحيح أوضاعها قبل اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين خلال فترة التسجيل التي سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.