الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

البيضاء: قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي القبائل بمديرية ولد ربيع

البيضاء: قتلى وجرحى في اشتباكات عنيفة بين الحوثيين ومسلحي القبائل بمديرية ولد ربيع

قُتل أربعة من عناصر الحوثيين، وأصيب آخرين في اشتباكات عنيفة استمرت لساعات بين مسلحين قبليين وعناصر الجماعة المدعومة من إيران في مديرية ولد ربيع بمحافظة البيضاء (وسط البلاد).

وقالت مصادر قبلية، إن اشتباكات عنيفة اندلعت صباح الأربعاء بين مسلحين من قبائل حمة صرار "قيفه" وجماعة الحوثي في قرية "حمة صرار" في مديرية ولد ربيع.

وأوضحت أن الاشتباكات اندلعت بعد أن أقدمت عناصر الحوثي على قتل اثنين من أبناء حمة صرار في حاجز تفتيش نصبته على مدخل القرية، وهما "سيف مرداس الصراري ومحفوظ حفظ الله علوي الصرار".

وأشارت إلى أن مسلحين من أهالي "حمة صرار" هاجموا حاجز تفتيش للجماعة ردًا على الجريمة ودارت اشتباكات عنيفة بين مسلحي القبائل ومسلحي الجماعة المتمركزين في حاجز التفتيش.

وبحسب المصدر، لجأت عناصر الجماعة إلى استقدام قناصة وقاموا بالتمترس في أعلى منارة مسجد داخل قرية "حمة صرار" لاستهداف الأهالي، فقام أهالي القرية بملاحقتهم وإحراق المنارة بمن فيها.

وأسفرت المواجهات عن مقتل أربعة من مسلحي جماعة الحوثي وإصابة اثنين أخرين ومقتل اثنين من أبناء القبائل وجرح ثالث، وفق المصادر ذاتها. 

وخلال المواجهات أرسلت جماعة الحوثي حملة عسكرية تضم أطقما وعشرات المسلحين المدججين بالأسلحة كتعزيز لإسناد عناصرها وتم التقطع لها من قبل مسلحي القبائل في الطريق وأجبروها على التراجع.

وفي الوقت الذي تقوم فيه وساطة محلية تضم مشايخ قبليين لفض المواجهات، تشهد المنطقة هدوءً حذرا، مع استمرار التحشيد من الجانبين، ما يجعل الوضع قابل للانفجار في أي لحظة. 

وأظهرت مقاطع مرئية تداولها ناشطون اشتعال النيران في منارة مسجد حمة صرار التي تحصن بها مسلحو الحوثي في قيفة بالبيضاء بالإضافة إلى محاولة إنزال جثث قتلى الحوثيين من المنارة واستقدام ونش لإنزالها بعد احتراق درج المنارة المصنوع من الخشب.