الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

اللجنة الأمنية بتعز تقر اعتماد مدينة التربة في الشمايتين منطقة خالية من السلاح

اللجنة الأمنية بتعز تقر اعتماد مدينة التربة في الشمايتين منطقة خالية من السلاح

أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز، الأحد، اعتماد مدينة التربة الواقعة في مديرية الشمايتين جنوبي غرب المحافظة، منطقة خالية من السلاح. 

جاء ذلك خلال اجتماع عقدته أمنية تعز، برئاسة المحافظ رئيس اللجنة نبيل شمسان، وحضور مدير شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي وعضو اللجنة الأمنية العسكرية العليا قائد محور طور الباحة اللواء الركن أبو بكر الجبولي، لمناقشة اقرار تدشين الحملة الأمنية والعسكرية في الشمايتين وريف تعز.

كما بحث الاجتماع الذي انعقد بحضور قائد فرع قوات الأمن الخاصة العميد جميل عقلان، ومدير عام مديرية الشمايتين عبدالعزيز الشيباني، وعدد من قادة الوحدات الأمنية والعسكرية الأوضاع الأمنية والعسكرية في الشمايتين، جملة من المقترحات الهادفة إلى تعزيز الأمن والاستقرار.

وخلص الاجتماع إلى عدد من القرارات منها المصادقة على خطة الحملة الأمنية العسكرية المشتركة في المديرية واعتماد مركز المديرية "مدينة التربة" منطقة خالية من السلاح، و تفعيل العمل في غرفة العمليات المشتركة والتي تضم مختلف الوحدات الأمنية والعسكرية لتكثيف جهود حفظ حالة الأمن والاستقرار.

وأكد الاجتماع، على استمرار المهام المشتركة بين الوحدات العسكرية والأمنية تعز/ لحج في نطاق مديريات ريف تعز ومديريات شمال غرب وساحل لحج ، كما تضمنت قرارات اللجنة إعداد خطة تطوير وتنظيم التعاون بين الوحدات الأمنية والعسكرية المشتركة في تنفيذ المهام، التي يصادق عليها محافظا محافظتي تعز ولحج .

وأشاد محافظ تعز نبيل شمسان، بالجهود الأمنية المبذولة في مديرية الشمايتين، والنجاحات في ضبط الحالة الأمنية والقبض على عدد من الخلايا المتصلة بجماعة الحوثي الإرهابية. 

وشدد شمسان على بذل مزيد من الجهد وتفعيل كل الطاقات في الجانب الأمني كونه الأهم والأساس في عملية التنمية والاستقرار، مؤكداً أهمية إشراك قطاعات المجتمع في العملية الأمنية وتفويت الفرصة على الجماعة الحوثية التي تتربص بالمديرية وكل مديريات المحافظة .

عقب ذلك قام محافظ تعز ومعه عضو اللجنة الأمنية والعسكرية العليا، بزيارة وتفقد عدد من النقاط المشتركة في مداخل مدينة التربة والطرق الرئيسية الموصلة إليها والرابطة مع محافظة لحج.