الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تؤكد على إيجاد آليات واضحة لمواجهة كوارث السيول

سلطات تعز تؤكد على إيجاد آليات واضحة لمواجهة كوارث السيول

أكدت السلطة المحلية بمحافظة تعز على إعداد مصفوفة متكاملة من أرض الواقع لدعم المتضررين من كوارث السيول مدعمة بالأرقام والمعلومات بحيث يكون التدخل إيجابيا ومواكبا لحجم الأضرار. 

جاء ذلك على لسان المحافظ نبيل شمسان خلال افتتاح ورشة التنسيق للتأهل والاستجابة الطارئة للكوارث والسيول، الثلاثاء، والتي نظمتها منظمة كير العالمية في إطار مشروع تعزيز الوقاية من تفشي الكوارث الطبيعية وتأهب النظم الرسمية والمجتمعية بالمحافظة. 

ودعا المحافظ شمسان الجهات ذات العلاقة بالتدخلات الطارئة بالإرتقاء إلى مستوى المسؤولية وكذلك المشاركين في الورشة إلى إستعراض حجم الأضرار والبحث في آلية توصيل المساعدات للمديريات المتضررة في المحافظة بشكل عام.

وشدد محافظ تعز على ضرورة الخروج بمصفوفة متكاملة بحجم الأضرار وتحديد الأدوار والمسؤوليات بين السلطة المحلية والشركاء،مشيدا بالجهود المتميزة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية .

من جانبه، استعرض مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي نبيل جامل أوجه التدخلات وكذا البحث في آلية التدخلات على مستوى كل مديرية فيما تمحورت حول استعراض حجم الكوارث ومصفوفة التدخلات وآلية التنسيق وتبادل المعلومات.