الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شرطة تعز تضبط مطلوبَين أمنيا والعميد الأكحلي يشدد على مضاعفة الجهود

شرطة تعز تضبط مطلوبَين أمنيا والعميد الأكحلي يشدد على مضاعفة الجهود

أعلنت شرطة محافظة تعز، الثلاثاء، أن الأجهزة الأمنية التابعة لها تمكنت من ضبط مطلوبين اثنين في واقعتي قتل وسرقات في نطاق مديرية القاهرة وسط المدينة، بحسب مركز الإعلام الأمني. 

وأوضح المركز أن شرطة مديرية القاهرة تمكنت من ضبط مطلوب أمني صادر بحقه أوامر قبض قهرية في قضية قتل حدثت في العام 2019م في منطقة السلخانة، وأودعته الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته إلى جهة الإختصاص. 

وأضاف مركز الإعلام الأمني أن الأجهزة الأمنية ذاتها في شرطة مديرية القاهرة تمكنت من ضبط مطلوب أمني في قضايا سرقات بعد عملية تحرٍ ورصد وقد تم إيداعه الحجز لاستكمال الإجراءات القانونية وإحالته إلى جهة الإختصاص.

في السياق، ناقش اجتماع أمني لقيادات الشرطة بمحافظة تعز، صباح اليوم، مستوى الأداء خلال النصف الأول من العام الجاري وما تم إنجازه وفقا لخطة الشرطة التي أعدتها وشملت عددًا من الإجراءات التي تضمنت الإنتشار الأمني وتأمين المدينة. 

وفي الاجتماع الذي ترأسه مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي أشاد بمستوى الأداء الأمني الذي شهد تُحسنا ملموسا خلال النصف الأول من العام الحالي 2024م والذي تزامن مع إعلان فتح الطرقات وتنفيذ شرطة المحافظة انتشارًا أمنيًا واسعًا لافتا إلى "ضبط عدد من المطلوبين أمنيا وخلايا تابعة لميليشيات الحوثي الإرهابية والحد من انتشار الجريمة".   

وشدد العميد الأكحلي على ضرورة مضاعفة الجهود وتلافي جوانب القصور والتعامل بجدية كاملة أمام الإشكالات والمعوقات، والالتزام بأداء الواجبات والمهام وفقا للخطط المدروسة، وبما يسهم في تعزيز دور الأمن وتنفيذ المهام والواجبات الأمنية. 

إلى ذلك، تطرق قيادات الشرطة ومدراء المكاتب الإدارية والضباط الحاضرين في الاجتماع لأهم المعوقات التي واجهت المؤسسة الأمنية خلال النصف الأول من العام الحالي ووضع الحلول والمعالجات المناسبة لتلافيها .