الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحديدة: الكوليرا تفتك بأبناء الحيمة الساحلية والسلطات تطلق نداء استغاثة

الحديدة: الكوليرا تفتك بأبناء الحيمة الساحلية والسلطات تطلق نداء استغاثة

أفادت مصادر طبية بمحافظة الحديدة، الخميس، أن وباء الكوليرا يفتك بأبناء الحيمة الساحلية في مديرية التحيتا، موضحةً أن السلطات الصحية بالمديرية أطلقت نداء استغاثة لمساعدتها في معالجة وإنقاذ المصابين. 

وقالت المصادر إن حالتي إصابة بالكوليرا فارقتا الحياة، من أصل 26 حالة وصلت لمركز الحيمة الصحي خلال الأسبوعين الماضيين، مع ازدياد عدد الحالات الواصلة في اليوم الواحد إلى 4 حالات بزيادة ما نسبته الضعف عن ما كان يتم استقباله في يوليو الماضي، وإحالتهم إلى مركز معالجة الإسهالات بمديرية الخوخة، نظراً لشح الإمكانات في مركز الحيمة الصحي.

من جهته، أطلق مدير عام مديرية التحيتا حسن هنبيق، نداء استغاثة عاجلة لإنقاذ أبناء منطقة الحيمة الساحلية بمديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة، جراء انتشار وباء الكوليرا.

وقال هنبيق خلال زيارة تفقدية للمنطقة ومركزها الصحي إن الإمكانيات الصحية شحيحة جدًا وخدمات المركز الوحيد بالمنطقة محدودة ولا يستطيع مواجهة انتشار الأوبئة، إضافة إلى أن السكان يعيشون حياة صعبة وهناك حالات وفيات بسبب عدم قدرة الأسر على تكاليف نقل المرضى إلى المدن المجاورة.

يذكر أن منطقة الحيمة الساحلية تعاني بالإضافة إلى انتشار وباء الكوليرا من تفشي حالات سوء التغذية بسبب الوضع الإنساني والمعيشي الصعب للمواطنين، وفق المصادر الطبية.