الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على داعمي الحوثيين

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على داعمي الحوثيين

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، الخميس، عقوبات جديدة على فرد واحد وست شركات وفرضت حجزًا على ثلاث سفن لتورطها في تأمين إيرادات غير مشروعة لدعم أنشطة جماعة الحوثيين المزعزعة للاستقرار.

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية "إن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على ممول الحوثيين سعيد الجمل المدعوم من فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني وست شركات وحظر ثلاث سفن تابعة لها لتورطهم في توفير إيرادات غير مشروعة لدعم أنشطة الحوثيين المزعزعة للاستقرار في المنطقة".

وأضاف البيان، "تم فرض عقوبات كذلك على شركة أخرى وحظر أربع سفن تابعة لها مرتبطة بمسؤول (حزب الله) محمد قاسم البزال وشحنة للغاز المسال الإيراني تقدر قيمتها بعشرات الملايين من الدولارات".

وأكد ان الولايات المتحدة الأمريكية، ستواصل استخدام جميع الأدوات المتاحة للتصدي لجماعة الحوثي وحرمانها من الإيرادات لتنفيذ هجماتها المدعومة من إيران على شفن الشحن الدولي.

وأشار البيان إلى أنه ومنذ بدأ الحوثيون هجماتهم على الملاحة في البحر الأحمر العام الماضي، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على عشرات الكيانات والأفراد والسفن المرتبطة بشبكة الجمل.

ومنذ يونيو/ حزيران 2021م شملت العقوبات الأمريكية على الحوثيين إدارج 89 شخصية وكياناً وسفينة ضمن قوائم الإرهاب، فيما يرشح مراقبون أن واشنطن ستلجأ إلى تشديد العقوبات على الجماعة المدعومة من إيران بتصنيفها منظمة إرهابية عالمية.