الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

أبين : مقتل وإصابة 34 جنديا في هجوم استهدف ثكنة عسكرية بمودية

أبين : مقتل وإصابة 34 جنديا في هجوم استهدف ثكنة عسكرية بمودية

قتل وأصيب ما لايقل عن 30 جنديا في هجوم انتحاري بسيارة مفخخة استهدف ثكنة عسكرية بمنطقة "أمفريص" في مديرية مودية بمحافظة أبين (جنوبي البلاد). 

وقالت مصادر عسكرية، إن هجوم بسيارة مفخخة استهدف موقعا لقوات اللواء الثالث دعم وإسناد في أبين، أسفر عن مقتل 16 جنديًا وإصابة 18 آخرين. 

وأوضحت المصادر أن سيارة مفخخة يقودها انتحاري اقتحمت مبنى مدرسة تابعة لقوات "سهام الشرق"، التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي صباح الجمعة، وانفجرت أثناء تجمع الجنود. 

من جهته، قال المتحدث باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي المقدم محمد النقيب في بيان إن العملية "الإرهابية الغادرة" أتت نتاجًا لـ"تصعيد سياسي وتحريض إرهابي يستهدف قواتنا الجنوبية والمجلس الانتقالي"، حد قوله. 

واعتبر النقيب أن الحادثة التي تأتي تزامنا مع الذكرى الثانية لإطلاق الائتلاف الجنوبي الذي يتبنى مطالب فصل جنوب اليمن، عملية سهام الشرق في أبين، تضع قوات المجلس أمام "واجبات والتزامات وطنية وشعبية عظيمة في مواصلة مهمة اجتثاث الإرهاب واستمرار المعركة المصيرية"، وفق البيان. 

يذكر أن "الانتقالي الجنوبي" الشريك في الحكومة المعترف بها، كان قد أعلن في يوليو/تموز 2022 إطلاق القوات التابعة له عملية عسكرية (سهام الشرق) لما أسماه "مكافحة الإرهاب" عقب سيطرة المجلس على مناطق واسعة في أبين على حساب القوات الحكومية.