الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تشدد السجن على الصحفي المختطف نبيل السداوي

جماعة الحوثي تشدد السجن على الصحفي المختطف نبيل السداوي

أصدرت محكمة تابعة لجماعة الحوثي الإرهابية، حكماً بتشديد عقوبة السجن على الصحفي (نبيل السداوي) المُغيب في سجونها منذ سبتمبر 2015م.

وقال المركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، اليوم الثلاثاء، في بيان مقتضب على صفحته بالفيسبوك "إن محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة في صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي أصدرت حكما بتشديد السجن على الصحفي "نبيل السداوي" لتصبح 9 أعوام بدلاً من ثمانية أعوام".

ودعا المركز جماعة الحوثي للتوقف عن استخدام القضاء كوسيلة لملاحقة خصومها السياسيين وتشديد العقوبات، مطالبًا بإطلاق سراح كافة المعتقلين لديها ووقف المحاكمات غير القانونية وانتهاك حقوق المعتقلين السياسيين الأساسية.

كانت مدة الحكم السابق قد انتهت في الـ 22 من سبتمبر الماضي، غير أن الجماعة واصلت اختطاف الصحفي السداوي منذ ذلك الحين دون إبداء الأسباب.

واختطف الحوثيون الصحفي (نبيل محمد محمد السداوي) في تاريخ 21 سبتمبر/أيلول ،2015 واتهمته بارتكاب عدة جرائم خطيرة من ضمنها العمل لصالح السعودية، كما أرغموه على الاعتراف بتهم ملفقه كتبها عناصر أمن من الجماعة، وفقاً لمنظمة العفو الدولية.

وبحسب المنظمة فقد تعرض السداوي خلال السنوات التي قضاها في سجون الحوثيين، للعديد من انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك (الإخفاء القسري، والتعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة، ومنعه من التواصل مع محامٍ).