الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز : اجتماع يقر آلية عمل لجنة تعزيز الثقافة الوطنية وتعميق الولاء الوطني

تعز : اجتماع يقر آلية عمل لجنة تعزيز الثقافة الوطنية وتعميق الولاء الوطني

أقر اجتماع برئاسة محافظ محافظة تعز، نبيل شمسان، الثلاثاء، آلية عمل لجنة تعزيز الثقافة الوطنية وتعميق الولاء الوطني، لتعزيز وتعميق الانتماء الوطني والوعي الجمهوري.

وشدد محافظ تعز رئيس اللجنة، على أهمية أن يتضمن برنامج عمل اللجنة خلال المرحلة المقبلة مجموعة من البرامج والأنشطة التوعوية في المدارس والمعاهد والجامعات وأجهزة الشرطة والجيش. 

وأكد شمسان على أهمية العمل الجماعي والتعاون بين جميع الجهات لكشف ممارسات مليشيا الحوثي وادعاءاتها المزيفة، وفق إعلام المحافظة. 

ولفت إلى أن جماعة الحوثي الإرهابية تستخدم قضية غزة كغطاء لتوسيع نفوذها، وتحشيد الشباب والطلاب بهذه الشعارات العاطفية للزج بهم في أتون محرقة الحرب. 

ونوه المحافظ شمسان إلى أن استمرار الجماعة في قتل وتجويع اليمنيين ونهب حقوقهم ومصادرة ممتلكاتهم بذريعة العدوان وشعارات اثبتت زيفها متناسية أن وعي الشعب اليمني عميق وإيمانه بالجمهورية راسخ وإرادته قوية ومستمرة حتى إستعادة الدولة والهوية الجمهورية. 

ووجه محافظ تعز، بوضع برنامج عمل مستمر لتعزيز الثقافة الوطنية والوعي الجمهوري وتعميق الولاء الوطني خلال فعاليات احتفالات بلادنا بالأعياد الوطنية 26 سبتمبر و 14 أكتوبر و 30 نوفمبر، بحيث يشمل البرنامج تنظيم حملات توعية بمخاطر الفكر الحوثي على المجتمع وسبل مواجهته، بهدف تعزيز الوعي الوطني وحماية النسيج الاجتماعي في المحافظة من التأثيرات السلبية للجماعة الحوثية.

كما استعرض الاجتماع، عددا من الرؤى التي قدمتها بعض الجهات المنبثقة في إطار اللجنة، علاوة على موجهات عمل اللجنة خلال الفترة المقبلة لتحقيق الأهداف المنشودة المتمثلة في تعزيز الثقافة الوطنية والوعي الجمهوري وتعميق الولاء والانتماء الوطني.