الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مسؤول حوثي يعتدي على مكتب طيران اليمنية في صنعاء

مسؤول حوثي يعتدي على مكتب طيران اليمنية في صنعاء

أفاد مصدر مطلع، عن قيام مسؤول رفيع في جماعة الحوثي الإرهابية باقتحام مكتب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية في العاصمة المختطفة صنعاء. 

وقال المصدر لـ "المجهر" إن القائم بأعمال رئيس إدارة الخطوط الجوية في صنعاء المعين من قبل الحوثيين خليل جحاف، قام رفقة مسلحيه باقتحام مكتب الشركة.

وأوضح المصدر أن المسؤول الحوثي جحاف، قام بايقاف بيع التذاكر في مكتب الشركة بصنعاء لجميع رحلات الخطوط الجوية اليمنية الناقل الوطني الوحيد.

وأضاف أن هذا التصرف اللامسؤول يهدف الحوثيون من خلاله إلى الضغط على الجانب الأممي للسماح بتسيير رحلات جوية من صنعاء إلى القاهرة والهند.

وكانت الخطوط الجوية اليمنية أعلنت نهاية يوليو/ تموز الماضي، استئناف تسيير رحلات من صنعاء إلى القاهرة والهند قبل أن يتم الغاؤها بسبب عدم موافقة حكومة البلدين.

تجدر الإشارة إلى أن نقابات الخطوط اليمنية، أطلقت مبادرة لإنقاذ الشركة، محذرة من استمرار الوضع الحالي الذي قالت إنه أثر سلبا على الشركة ويهدد كيانها وبنيتها التنظيمية وقدراتها التشغيلية.

ولاقت المبادرة تأييدا من قبل رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية الكابتن ناصر محمود، والذي رحب بجهود احتواء الأزمة الحاصلة في إدارة عمل الشركة.