الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

صنعاء : مخالفات وفساد كبير لقيادات حوثية في مشروع رياضي

صنعاء : مخالفات وفساد كبير لقيادات حوثية في مشروع رياضي

أفادت مصادر إعلامية، أن قيادات حوثية رفيعة تورطت في مخالفات وفساد كبير أثناء تنفيذ مشروع رياضي في العاصمة المختطفة صنعاء. 

وأوضحت المصادر أن وثائق صادرة عن مكتب التخطيط والتصميم في وزارة الشباب والرياضة بحكومة الحوثيين (غير معترف بها) كشفت عن فساد كبير نتيجة مخالفات مالية وتلاعب فني في تنفيذ مشروع تعشيب وتأهيل ملعب الظرافي بصنعاء والذي خصص له 300 مليون ريال. 

وقال الصحفي فارس الحميري، في تدوينة على منصة "إكس"، إن عمليات فساد في أعمال التسوية والحفر، تسببت بإلغاء المدرج الأول من مدرجات الجمهوري نتيجة ارتفاع منسوب الملعب، مع مخالفة مالية تقدر بأكثر من 16 مليون ريال في هذا البند. 

وبحسب الوثائق التي نشرها الحميري، فإن المهندسين والمشرفين الحوثيين تلاعبوا بنوعية المواد المستخدمة في عملية فرش طبقة الأسفلت للملعب الرياضي، حيث تم تنفيذ طبقة اسفلتية متموجة وذات تعرجات وحفر غير صالحة لتركيب العشب الصناعي، مقابل الاحتيال على فارق يقدر بأكثر من 38 مليون ريال. 

وتشير إلى أنه تم استبدال طبقة (بيسكورس) بمواد خشنة وغير متدرجة، في مخالفة للمواصفات ما تسبب في عيوب فنية، وإهدار ملايين الريالات. 

وتوضح الوثائق أن المهندسين والمشرفين، قاموا أيضا بمخالفة مواصفات القناة الخرسانية في الملعب، حيث لم يتم تنفيذ غطاء شبك حديد، وتنفيذ القناة تحت المدرجات بطريقة منخفضة ومكشوفة ما قد يسبب بكوارث للجمهور. 

ومن بين المخالفات بحسب الوثائق،️ تركيب عشب صناعي مخالف للمواصفات باعتماد فارق سعر 6.5 دولار للمتر المربع، والاحتيال على مبلغ يقدر بأكثر من 10 مليون و700 ألف ريال في هذا البند. 

كما أكدت الوثائق أنه تم️ صرف مبلغ للمقاول المنفذ مقابل ترميم شبك الحماية حول الملعب، في حين لم يتم تنفيذ أي عملية ترميم للشبك.