الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إب: جماعة الحوثي تشرع في توسعة أحد المعتقلات بالتزامن مع استمرار الحملات

إب: جماعة الحوثي تشرع في توسعة أحد المعتقلات بالتزامن مع استمرار الحملات

أفادت مصادر مطلعة، أن جماعة الحوثي الإرهابية، شرعت في توسعة أحد معتقلاتها الرئيسية في مركز محافظة إب (وسط اليمن)، تزامنًا مع استمرار حملات الاختطافات الواسعة بحق أبناء المحافظة.

وقالت المصادر، إن جماعة الحوثي شرعت مؤخراً في بناء مبانٍ جديدة في سجن الأمن والمخابرات (الأمن السياسي) بمدينة إب، لتوسعة معتقلات الجهاز الأمني سيء الصيت. حيث أظهرت صورا حديثة للمقر، بناء الجماعة مبنى جديد من عدة طوابق داخل فناء المقر.

معتقل الأمن والمخابرات (الأمن السياسي) في إب، يعد واحداً من أسوأ المعتقلات الحوثية في عموم البلاد، بحسب تصنيفات عدد من المنظمات الحقوقية، حيث استخدمته جماعة الحوثي منذ بداية انقلابها كسجن خاص لمعارضيها ومارست بداخله أبشع أنواع التعذيب بحق المختطفين متسببة بوفاة عدد منهم وإصابة آخرين بعاهات جسدية ونفسية دائمة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه الجماعة حملات الاختطاف الواسعة بحق أبناء محافظة إب الذين تكتظ بهم سجون ومعتقلات الجماعة في المحافظة والتي تقدر بـ91 سجنًا رسميًا وسريًا وخاصًا، وفقا لتقرير سابق للمنظمة اليمنية للأسرى والمختطفين.

وفي وقت سابق، كانت جماعة الحوثي الإرهابية، قد أقرت في أغسطس 2023 بناء سجن مركزي جديد في منطقة شبان جنوبي محافظة إب، رغم عمليات التوسعة التي طالت السجن المركزي بالمحافظة الذي يضم مئات السجناء والمختطفين، وذلك لاستيعاب الأعداد الكبيرة من النزلاء والمختطفين.