الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تعلن بدء تطبيق قرار منع حمل السلاح في المدينة

سلطات تعز تعلن بدء تطبيق قرار منع حمل السلاح في المدينة

أعلنت السلطة المحلية بمحافظة تعز، الأحد، البدء بحملة أمنية مشتركة لتطبيق قرار منع التجول بالسلاح العشوائي داخل المدينة، موضحةً أن الحملة تهدف لمنع حمل السلاح في الأسواق والأماكن العامة وتثبيت الأمن والاستقرار. 

 وأفاد مركز الإعلام الأمني لشرطة تعز، أن الحملة الأمنية المشتركة باشرت مهامها بقيادة ضابط الأمن والنظام قائد الحملة العقيد وليد العسالي، وبمشاركة قوات الحملة الأمنية والمشكلة من الوحدات الأمنية والعسكرية. 

وأكد المركز أن الحملة تهدف إلى منع التجول بالسلاح للأفراد المدنيين والعسكريين الغير مصرح لهم لهم من قبل قيادة المحور وقيادة المؤسسة الأمنية والذين تم منحهم تصاريح لحمل السلاح أثناء أداء الواجب فقط وبالزي العسكري الرسمي .

وبحسب المركز، أشار مدير عام شرطة محافظة تعز العميد منصور الأكحلي إلى أن الحملة الأمنية المشتركة عازمة على تثبيت دعائم الأمن والاستقرار، مؤكدا أنها "ستضرب بيد من حديد كل من يخالف قرار منع حمل السلاح ولن تتهاون في أداء واجباتها المناطة بها وفقا للقانون".

ولاقت الحملة الأمنية المشتركة ارتياحاً واسعاً وترحيبًا كبيرًا من قِبل المواطنين، الذين عبرو عن مدى ارتياحهم ومساندتهم لهذه الحملة لما تمثله من أهمية في تثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة، وفق الإعلام الأمني.