الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس رشاد العليمي يصل مدينة تعز في أول زيارة له ويتعهد بتحريرها من الحوثيين

الرئيس رشاد العليمي يصل مدينة تعز في أول زيارة له ويتعهد بتحريرها من الحوثيين

وصل رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، اليوم الثلاثاء، مدينة تعز (جنوب غرب البلاد)، في أول زيارة له للمدينة منذ توليه منصبه أبريل 2022، وتعهد بتحريرها من الحوثيين وفاءاً لتضحياتها في المعركة الوطنية.

وقالت مصادر إعلامية، إن العليمي وصل إلى مدينة تعز على رأس وفد يضم عضوي المجلس الرئاسي عبدالله العليمي وعثمان مجلي، وعدد من الوزراء والمسؤولين المدنيين والعسكريين، وسط استقبال شعبي ورسمي كبير وإجراءات أمنية مشددة.

وأكدت المصادر أن الرئيس العليمي قال في كلمة له في جامعة تعز التي جرى استقباله فيها "إن تحرير تعز هو أنسب مكافأة لها على تضحياتها الجسيمة".

وأضاف رئيس مجلس القيادة الرئاسي أن "تعز ستبقى صانعة للتحولات ومهدا للتغيير ورافعة للمشروع الوطني".

ووعد العليمي بإنجاز 160 مشروع في مختلف المجالات ومن بينها كلية للطب وكلية للصيدلية وكلية للتمريض ومستشفى تعليمي داخل الجامعة، ومشروع محطة توليد كهرباء بقدرة 30 ميجاوات.

وأشاد الرئيس باصطفاف مختلف القوى والمكونات السياسية والاجتماعية في المحافظة، دعاها إلى مزيدًا من التكاتف لمقاومة الجماعة المدعومة من إيران.

وقال إنه يتابع باهتمام سخط السكان من أداء السلطة المحلية في تعز، وأمهلها ستة أشهر للتصحيح.

ومن المتوقع أن يعقد الرئيس العليمي سلسلة من اللقاء بالسلطات المحلية والعسكرية والأمنية، والوجهاء والشخصيات الاجتماعية، وقيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني، وممثلين عن الجرحى وأسرى الشهداء.