الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

عدن: الحزام الأمني يلقي القبض على قياديين حوثيين متورطين في جرائم حرب وتجسس

عدن: الحزام الأمني يلقي القبض على قياديين حوثيين متورطين في جرائم حرب وتجسس

أفادت وسائل إعلام تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي الشريك في الحكومة المعترف بها أن قوات الحزام الأمني في مدينة عدن، المعلنة عاصمة مؤقتة للبلاد تمكنت من إلقاء القبض على قياديين بارزين في جماعة الحوثيين. 

وأوضحت أن التحقيقات الأولية، تثبت تورط المعتقلين في جرائم حرب، بالإضافة إلى عمليات تجسس وتجنيد الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين بمحافظة تعز، جنوبي غرب البلاد.

وقال مصدر عملياتي إن القياديين المضبوطين هما عبد المؤمن محمد إسماعيل، ينتحل رتبة عميد ويشغل منصب ما يسمى وكيل محافظة تعز بقرار من الحوثيين، وعبد الحكيم عبد المؤمن محمد إسماعيل، الذي يعمل مشرفًا حوثيًا. 

وأكد المصدر أن التحقيقات أظهرت تورط المتهمين في دعم الجماعة الدينية، بما في ذلك المساهمة في السيطرة على مواقع إستراتيجية في المدينة المكتظة بالسكان، جنوبي غرب البلاد، وتجنيد الشباب للقتال ضمن صفوف الحوثيين.

وكشف المصدر أن عبد المؤمن إسماعيل انضم إلى صفوف جماعة الحوثي عام 2016، واعترف بعلاقته الوثيقة مع القيادي الحوثي سلطان السامعي، عضو المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة، بالإضافة إلى ارتباطه بقيادات عسكرية بارزة. كما يحمل إسماعيل بطاقة تفيد بتوليه منصب نائب رئيس الملتقى العام للحوثيين في الساحل الغربي.

وينتحل عبد الحكيم إسماعيل رتبة نقيب ويعمل نائب مدير قسم حماية الآداب في البحث الجنائي بمدينة تعز، فيما أحيل المتهمان إلى النيابة الجزائية المتخصصة في العاصمة المؤقتة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.