الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس العليمي يدشن ويضع حجر الأساس لعدد 260 مشروعًا في تعز

الرئيس العليمي يدشن ويضع حجر الأساس لعدد 260 مشروعًا في تعز

أفادت وكالة الأنباء الحكومية (سبأ) أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، دشن ووضع حجر الأساس لعدد 260 مشروعًا تنمويًا وخدميًا بتمويلات مختلفة في محافظة تعز،(جنوبي غرب البلاد). 

وأضافت الوكالة الحكومية أن الرئيس العليمي، ومعه عضوا المجلس الدكتور عبد الله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، وضعوا حجر الأساس لإنشاء نصب الشهداء التذكاري في قلعة القاهرة التاريخية بمدينة تعز.

وأوضحت أن النصب يأتي "تخليدًا ووفاءً لذكرى الشهداء الأبرار من أبناء المحافظة والجمهورية، الذين بذلوا أرواحهم رخيصة دفاعًا عن الجمهورية وقيم الحرية والعدالة والمواطنة المتساوية في مواجهة المشروع الإمامي العنصري البغيض".

وأكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي خلال المناسبة "التزام مجلس القيادة الرئاسي والحكومة بتقديم كافة أشكال الرعاية للجرحى وأسر الشهداء، عرفانًا بتضحياتهم الكبيرة في سبيل استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء الانقلاب والانتصار لقيم التعايش والحرية والكرامة والمواطنة المتساوية".

كما دشن الرئيس العليمي وعضوا المجلس، الدكتور عبد الله العليمي، والشيخ عثمان مجلي، ووضعوا حجر الأساس لأكثر من 260 مشروعًا تنمويًا وخدميًا، ممولة من الحكومة والسلطة المحلية، والوكالات، والمنظمات الدولية في محافظة تعز.

وتغطي المشاريع المدشنة والمرتقب البدء في إنجازها عددًا من القطاعات الحيوية، بينها 104 مشاريع ممولة خارجيًا بتكلفة إجمالية تبلغ 23,297,756 دولار، و156 مشروعًا بتمويل حكومي ومحلي بتكلفة تقريبية بلغت نحو 6 مليارات ريال يمني، وفقًا للوكالة الحكومية.

وأمس الثلاثاء، وصلل الرئيس العليمي إلى مدينة تعز في أول زيارة له للمحافظة التي يحاصرها الحوثيون لأكثر من عشر سنوات تواليا، في زيارة قوبلت باستقبال شعبي ورسمي كبير.

وفي كلمته خلال لقاء عام مع قيادة السلطة المحلية والمكونات السياسية والمدنية والنسائية والشبابية بمحافظة تعز، أكد الرئيس العليمي أن مجلس القيادة الرئاسي والحكومة سيراقبون أداء السلطة المحلية، بما في ذلك على مستوى المديريات، خلال الأشهر الستة المقبلة، وتقرير ما يلزم لتصحيح الأداء وتعزيز حضور مؤسسات الدولة.

وتعهد رئيس مجلس القيادة الرئاسي "بالعمل على الاستجابة لنداءات الجرحى من خلال حلول جذرية تليق بتضحياتهم الغالية من أجل رفعة وعزة وطننا".

ووجه الرئيس العليمي بـ"إخلاء المؤسسات المدنية من المظاهر المسلحة، ومن ضمنها المعهد الفني ونادي الصقر، ودراسة إمكانية استئجار منازل المواطنين في مناطق التماس، بما يضمن سلامتهم وحماية ممتلكاتهم الخاصة على أكمل وجه"، وفق الوكالة الحكومية.