الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

استقالة جماعية لأكاديميي كلية بجامعة ذمار بسبب اعتداء نجل مسؤول حوثي (وثيقة)

استقالة جماعية لأكاديميي كلية بجامعة ذمار بسبب اعتداء نجل مسؤول حوثي (وثيقة)

قدم أكادميو كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار استقالتهم إلى رئيس الجامعة المعيّن من الحوثيين، إثر تعرضهم للاعتداء من قبل نجل مسؤول في الجماعة ويشغل منصبًا رفيعا في الجامعة ذاتها. 

وقالت مصادر أكاديمية إن عميد وأساتذة كلية العلوم التطبيقية بجامعة ذمار قدموا استقالتهم على إثر اعتداء وتهجم نجل رئيس الجامعة على كوادر الكلية وموظفيها.

وأوضحت المصادر أن حسن محمد محمد الحيفي، وهو طالب دراسات عليا، قام بالاعتداء اللفظي والجسدي على مدير إدارة الدراسات العليا بالكلية، وليد عبدالرزاق، كما قام بشتم وإهانة عميد الكلية ونوابه.

واضافت أن رئيس الجامعة محمد الحيفي، قام بالنزول إلى الكلية ووجه الشتائم إلى عميد الكلية ووبخه على الإجراءات التي اتخذتها لجنة العقوبات بحق نجله، مما اضطر قيادة الكلية إلى تقديم الاستقالة.

وكشفت وثيقة اطلع عليها "المجهر" عن استقالة عميد الكلية فهمي سعيد مقبل، وسبعة من رؤساء الأقسام والعاملين في الكلية، موضحين أن الاستقالة تأتي نظراً لصعوبة تسيير أعمال الكلية، في إشارة إلى الفوضى والاعتداءات التي تعرضوا لها.

يذكر أن الأكاديميين وأساتذة الجامعات في مناطق سيطرة الحوثيين يتعرضون لمضايقات واعتداءات مستمرة علاوة على استمرار الجماعة في حرمانهم من مرتباتهم المنقطعة منذ أكثر من عشرة أعوام.