الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

وزير الداخلية يعقد اجتماعا بـ"أمنية تعز" ويزور عدد من الوحدات التابعة لشرطة المحافظة

وزير الداخلية يعقد اجتماعا بـ"أمنية تعز" ويزور عدد من الوحدات التابعة لشرطة المحافظة

ترأس وزير الداخلية اللواء الركن إبراهيم حيدان ، اجتماعاً باللجنة الأمنية بتعز، لمناقشة الاوضاع الأمنية والعسكرية بالمحافظة، ومناقشة المستجدات، قُبيل مغادرته رفقة الفريق الرئاسي والحكومي بعد زيارة استثنائية غير مسبوقة استمرت لثلاثة أيام. 

وبحسب مركز الإعلام لشرطة تعز، فقد أكد الوزير حيدان على أهمية زيارة رئيس مجلس القيادة الرئاسي لمحافظة تعز "رافعة الجمهورية والصامدة في وجه الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران والتي بفضل جيشها وأمنها ومقاومتها الشعبية وابنائها الشرفاء لما صمدت واستطاعت دحر تلك الميليشيات الارهابية من معظم مديريات المحافظة".

وأشاد وزير الداخلية بالجهود الأمنية والعسكرية واستتباب الأمن والاستقرار بالمحافظة وهذا ما ظهر جليا خلال تأمين الزيارة الرئاسية لهذه المحافظة المحاطة بالعدو.

وشدد وزير الداخلية على سرعة تنفيذ توجيهات رئيس مجلس القيادة الرئاسي المثمثلة باخلاء وتسليم ماتبقى من المنازل والممتلكات الخاصة لأصحابها والممتلكات العامة للجهات المعنية والتي تم استخدامها لاغراض عسكرية خلال الحرب والمواجهات مع جماعة الحوثي الإرهابية، عدا المنازل التي تقع في خط النار فيتم استئجارها من ملاكها ليستطيعوا دفع إيجارات منازلهم المستأجره بحسب التوجيهات الرئاسية. 

من جهته، رحب محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية نبيل شمسان بوزير الداخلية في زيارته للمحافظة وتفقده للوحدات الأمنية ولقائه برؤساء تلك الوحدات وإطلاعه عن قرب لمجمل التحديات والاحتياجات التي تواجه الأمن في المحافظة.

وأشار شمسان إلى أن النجاحات الأمنية والعسكرية التي تحققت خلال الفترة الماضية والحملات الأمنية المشتركة واجتماعات اللجنة الامنية وانتظام اجتماعاتها بشكل دروي للوقوف على مستجدات الاوضاع الأمنية والعسكرية واصدار القرارات اللازمة لتعزيز الأمن والاستقرار، كان لها الدور الكبير في استتباب الأمن بالمحافظة وخاصة في تأمين المنظمات العاملة بالمحافظة وزيارات الوفود الدولية، حد وصفه. 

وبدوره، استعرض رئيس أركان محور تعز اللواء عبدالعزيز المجيدي ومدير عام شرطة المحافظة العميد منصور الأكحلي "الأوضاع العسكرية والأمنية بالمحافظة والتحديات والاحتياجات التي تواجه الوحدات الأمنية والألوية العسكرية والجهود المبذولة في استتباب الأمن والاستقرار والدفاع عن المحافظة من ميليشيات الحوثي المتمركزة في أطراف المدينة".

في السياق، نفذ وزير الداخلية زيارة تفقدية إلى الإدارة العامة شرطة محافظة تعز، للاطلاع على سير العمل ومستوى الانضباط الأمني في المحافظة، حيث أشاد بجهود الشرطة في ترسيخ الأمن والاستقرار في المحافظة.

وشملت الزيارة عددًا من الوحدات والإدارات الأمنية، من بينها غرفة العمليات المشتركة ، وإدارة البحث الجنائي والأدلة الجنائية ، وفرع مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية، بالإضافة إلى إدارة شرطة السير، كما عبرت قيادات الوحدات الأمنية عن سعادتهم بهذه الزيارة التي تهدف إلى تعزيز التواصل ورفع معنويات منتسبي الشرطة، وفق الإعلام الأمني.