الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الرئيس العليمي يختتم زيارته الأولى لتعز بالإطلاع على مشروع هيجة العبد (تفاصيل)

الرئيس العليمي يختتم زيارته الأولى لتعز بالإطلاع على مشروع هيجة العبد (تفاصيل)

اختتم رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، الخميس، زيارته الاستثنائية إلى محافظة تعز، رفقة وفد رئاسي وحكومي، والتي استمرت لثلاثة أيام، لتصبح أول زيارة من هذا النوع تشهدها المدينة المحاصرة من قبل الحوثيين لأكثر من عشر سنوات تواليا. 

وقُبيل مغادرته إلى العاصمة المؤقتة عدن، قام الرئيس العليمي، بزيارة تفقديه إلى مقر قيادة اللواء ٣٥ مدرع في إطار زياراته للمواقع والمقرات العسكرية بمحافظة تعز جنوبي غرب اليمن.

وخلال الزيارة، استمع رئيس مجلس القيادة وعضوا المجلس عثمان مجلي وعبدالله العليمي، من قيادة اللواء، الى احاطة حول مستوى تنفيذ المهام المعتمدة على المستويات القتالية، والتأهيلية، والمعنوية. بحسب وكالة الأنباء الحكومية (سبأ). 

وبدوره ثمَّن الرئيس العليمي، دور اللواء 35 مدرع في ردع تهديدات جماعة الحوثي الارهابية، وفرض هيبة الدولة في مسرح عملياته التي اظهرت تماسكاً فريداً في المعركة المصيرية ضد الجماعة المدعومة من النظام الايراني.

وعبر رئيس مجلس القيادة عن تقديره للدعم السخي من دول تحالف دعم الشرعية لكافة مؤسسات الدولة وفي المقدمة القوات المسلحة والامن ضمن مواقفهم المشرفة إلى جانب الشعب اليمني، وقيادته السياسية، وامنه واستقراره.

وشملت زيارة الموكب الرئاسي التوقف في مسقط رأس العميد الركن عدنان الحمادي، القائد السابق للواء 35 مدرع، بعزلة بني حماد مديرية المواسط، لقراءة الفاتحة أمام ضريحه والترحم على روحه.

وأعرب الرئيس العليمي وعضوا المجلس عن عظيم اعتزازهم بما سطره الحمادي من ملاحم بطولية في معركة استعادة مؤسسات الدولة والدفاع عن النظام الجمهوري، باعتباره صاحب الطلقة الأولى في مواجهة الحوثيين.

وفي وقت لاحق اليوم، تفقد الموكب الرئاسي مشروع إعادة تأهيل وصيانة طريق هيجة العبد الاستراتيجي الرابط بين محافظات تعز ولحج وعدن الذي يموله البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن.

واستمع رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضوا المجلس إلى شرح موجز حول مستوى الإنجاز في المشروع الحيوي البالغ طوله 9 كيلو مترات، والذي يشتمل على تنفيذ صبيات وأعمال خرسانية وجدران ساندة لجسم الطريق ومنع التساقطات وانهيار الكتل الرملية الجانبية.

كما يشمل المشروع إعادة تأهيل قنوات تصريف المياه وإنشاء المصدات وعناصر السلامة المرورية، بما يسهم في الحد من حوادث السير، وتسهيل حركة نقل الأفراد والبضائع والتنقل الآمن للمركبات، وفق الوكالة الحكومية. 

وحث الرئيس العليمي، الشركة المنفذة للمشروع على سرعة استكمال وإنجاز ما تبقى من أعمال في تأهيل وصيانة الطريق الذي يستفيد منه أكثر من 4 ملايين نسمة، وفقاً للمعايير والمواصفات والمدة الزمنية المحددة.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، قد وصل إلى مدينة تعز، الثلاثاء، على رأس وفد رئاسي وحكومي في أول زيارة يقوم بها مسؤول رفيع منذ أكثر من 14 عاما، وقوبلت باستقبال رسمي وشعبي كبير. 

وخلال اليومين الماضيين، دشن الرئيس العليمي أكثر من 260 مشروعا بتمويل خارجي ومحلي، وأعلن عن محطة كهرباء لتعز بقدرة 40 ميجاوات، ووضع حجر الأساس لنصب تذكاري للشهداء أمام قلعة القاهرة، كما عقد اجتماعا بالسلطة المحلية واللجنة الأمنية بالمحافظة.