الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحكومة تعلن إطلاق المرحلة التجريبية لخدمة "ستارلينك" بالمحافظات المحررة

الحكومة تعلن إطلاق المرحلة التجريبية لخدمة "ستارلينك" بالمحافظات المحررة

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها، بدء إطلاق المرحلة التجريبية الرسمية من خدمة الإنترنت الفضائي "ستارلينك" في المحافظات المحررة، لتقييم الخدمة من قِبل فريق فني مشترك من مؤسسة الاتصالات وشركة "ستارلينك" لضمان جودة خدمة الانترنت الفضائي عالي السرعة.

جاء ذلك في بلاغ للمؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، الأحد، قالت فيه: إن هذه الخطوة تأتي بعد استكمال مؤسسة الاتصالات وشركة "ستارلينك" كافة الإجراءات القانونية، واستيفاء الاشتراطات الفنية، وإتمام الإجراءات التعاقدية التجارية، والتوقيع على اتفاقية ترخيص الخدمة في مطلع شهر يناير الماضي، لتصبح مؤسسة الاتصالات وكيلا معتمدا لشركة "ستارلينك" في الأراضي اليمنية.

وأوضحت أنه سيتم خلال المرحلة القادمة العمل على تصحيح وضع الأجهزة التي تعمل بالنظام الدولي حاليا، وأن الخدمة أصبحت حالياً متاحة للجميع، وسيتم تقييم مدى تحسن خدمة الاستقبال بكفاءة عالية.

وأشارت مؤسسة الاتصالات إلى أن بلادنا ستصبح في مدار التغطية الرسمية لخدمة الانترنت الفضائي، ابتداء من شهر أكتوبر القادم، حيث سيلاحظ الجميع أن الموقع الجغرافي لليمن بات ظاهرا في خريطة التغطية في الموقع الإلكتروني الخاص بشركة "ستارلينك"، باللون الفاتح بعدما كان في السابق يظهر باللون القاتم.

وأضافت أنه سيتم تقديم خدمات مختلفة عبر نقاط بيع معتمدة تتبع المؤسسة أصبحت جاهزة للعمل في أغلب المحافظات المحررة، وأنه سيتم زيادة أعدادها في حال وجود حاجة لذلك، كما سيتم إطلاق مبيعات الأجهزة بأحدث المواصفات وبأسعار مناسبة للجميع، وبينت أنه ستكون هناك عدد أربع باقات بسرعات مختلفة رئيسية تتيح للمستخدم اختيار ما يناسبه وبأسعار مناسبة.

وأكدت المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد المحلات ومروجي طلبات الخدمة في مواقع التواصل الاجتماعي، وحذرت المخالفين من مصادرة الأجهزة التي بحوزتهم، ونبعت المواطنين من الوقوع في المخالفات لكي لا يتعرضوا لأي غرامات.