الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

اتحاد نقابات المهن الطبية يندد بممارسة قيادي حوثي واحتلاله مقر الاتحاد بصنعاء

اتحاد نقابات المهن الطبية يندد بممارسة قيادي حوثي واحتلاله مقر الاتحاد بصنعاء

ندد الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية في العاصمة المختطفة صنعاء بممارسات القيادي في جماعة الحوثيين طه أحمد المتوكل، ما يسمى بوزير الصحة العامة والسكان السابق في حكومة الجماعة (غير المعترف بها) واحتلاله مقر الاتحاد.

وقال الاتحاد في بيان صحفي، إن القيادي المتوكل، الذي أُقيل من منصبه، قد بدأ باستخدام سلطاته السابقة في التدخل بشؤون الاتحاد ونقاباته، مما تسبب في حالة من الاستياء والسخط بين الأعضاء.

وأكد البيان أن المتوكل، بعد إقالته، لجأ لاحتلال مقر الاتحاد العام لنقابات المهن الطبية اليمنية في شارع حدة بصنعاء، مستبدلًا بذلك دوره الإداري السابق بالتحكم في شؤون الاتحاد.

وأشار الاتحاد إلى أن المتوكل يستخدم نفوذه السابق في تهديد الأعضاء ومحاولة فرض سلطته عليهم، رغم أنه لم يعد يشغل أي منصب رسمي في الوزارة.

وبحسب البيان، وجه الاتحاد مناشدة إلى نائب المتوكل السابق، مدير مكتب الصحة في أمانة العاصمة، بضرورة العودة إلى دوره المهني والابتعاد عن التبعية السياسية التي أضرت بالمهنة.

وطالب الاتحاد الجهات المختصة بمراقبة الوضع عن كثب، مؤكدًا أن الانتهاكات التي يتعرض لها مقر الاتحاد، المعروف باسم "دار الحكمة"، قد تدفعهم إلى اتخاذ إجراءات قانونية لحماية حقوقهم.

وجدد الاتحاد التأكيد على أنه سيقوم بإبلاغ الجمعيات العمومية لنقابات الأطباء، الصيادلة، وأطباء الأسنان في حال استمرار هذه الممارسات، معربًا عن أمله في تعاون الجهات المعنية للحفاظ على مصالح النقابات وأعضائها، ولضمان حماية القطاع الطبي في العاصمة صنعاء، وفق البيان.