الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

محور تعز يقيم ندوة شعرية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية

محور تعز يقيم ندوة شعرية بمناسبة أعياد الثورة اليمنية

أقامت شعبة التوجيه المعنوي بمحور تعز العسكري، الأربعاء، صباحية شعرية بعنوان "الشعر في موكب الثورة" تزامنا مع احتفالات أعياد الثورة اليمنية: 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 نوفمبر. 

وبحسب المركز الإعلامي لمحور تعز، فقد شارك في الندوة الشعرية نخبة من شعراء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، على رأسهم رئيس عمليات المحور قائد اللواء الخامس حرس رئاسي العميد عدنان رزيق.  

واستعرضت الندوة تاريخ الثورة اليمنية وأهمية الاحتفال بهذه المناسبة، مؤكدة ً أن "حق لكل يمني أن يحتفي بهذه الثورة حتى يعلم الجيل الجديد أن 26 سبتمبر مستقبل أمة".

وفي كلمة له قال مدير مكتب الثقافة بتعز عبدالله العليمي: "هذه الفعالية تستهدف ترسيخ قيم الثورة اليمنية 26 سبتمبر حتى يكون الجيل أكثر وعيًا بقضاياه الوطنية، وفي مقدمتها تحرير ما تبقى من تعز" مستعرضًا دور الشعر في إذكاء الروح الثورية وإشعال فتيل ثورة سبتمبر. 

وأضاف العليمي : "كان الشعر دافعًا هامًا للثوار وسلاحًا فتاكًا ضد الإمامة"، داعيًا إلى سرعة إنجاز المشروع الفكري الجامع لتعز.

وتناول الشعراء في قصائدهم العديد من المواضيع الوطنية المهمة، منها تاريخ الإمامة الأسود وعظمة الثورة اليمنية في نقل اليمن من حياة العبودية إلى حياة الحرية، ومن الظلم إلى العدل، ومن العنصرية إلى المساواة، ودور الثوار الأحرار في صناعة الثورة وتحرير اليمن من طغيان الإمامة والاستعمار.

كما تناول الشعراء دور تعز النضالي في صناعة الثورات اليمنية عبر التاريخ، كما خصص الشعراء مساحةً كبيرةً من قصائدهم لبطولات الجيش الوطني والمعارك التي خاضها في سبيل تحرير المدينة من جماعة الحوثي الإرهابية، وفق المركز الإعلامي لمحور تعز.