الاثنين 16/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تبحث مع "الغذاء العالمي" توسيع التدخلات الإغاثية والتنموية بالمحافظة

سلطات تعز تبحث مع "الغذاء العالمي" توسيع التدخلات الإغاثية والتنموية بالمحافظة

بحثت السلطة المحلية بمحافظة تعز، الخميس، مع ممثلي برنامج الغذاء العالمي ( WFP ) التدخلات الاغاثية في المحافظة، وسبل تعزيز دور البرنامج في تغطيته للمناطق والسكان الأكثر احتياجا. 

وأفاد إعلام محافظة تعز، أن المحافظ نبيل شمسان ناقش في اجتماع مع ممثلي برنامج الغذاء العالمي "نقص التمويل المقدم خلال الفترة الحالية والعمل على وضع الحلول والمعالجات بالتنسيق مع السلطات المحلية والحكومة والجهات المعنية فيها، والتخاطب مع البرنامج في استمرار التدخلات وتوسعها في المحافظات والمناطق الأكثر احتياجا". 

وأكد المحافظ شمسان، على أهمية استمرار تقديم الإغاثة للسكان والأسر المتضررة في المحافظة نظراً لاستمرار الحرب والحصار، وكثافة سكانها والنازحين فيها وزيادة عدد المحتاجين للمساعدات الغذائية.

وشدد محافظ تعز على ضرورة أن يشمل البرنامج المناطق الاكثر احتياجاً للمساعدات الغذائية والتي لم يشملها البرنامج في الفترة السابقة ومنذ بداية الحرب. 

ونوه شمسان بأهمية التنسيق المسبق مع السلطة المحلية ومكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة في أي تدخلات اومشاريع او ورش عمل وكل ما يتعلق بالتدخلات والخطط بالمحافظة لاتخاذ اللازم، وفق إعلام المحافظة. 

من جانبه، استعرض مدير مكتب البرنامج بتعز شنجاريا شمبواندا، تدخلات البرنامج في المحافظة خلال الفترة السابقة منذ العام 2018 م بالتنسيق مع الجهات المعنية وتدخلاته في مديريات المدينة، وعدد من المديريات والمناطق الساحلية وفق خطة البرنامج في التوسع ليشمل المناطق والسكان الاكثر احتياجاً والأشد فقرا.

وخلال لقاء مشترك ضم فريق مكتب البرنامج بالمحافظة، وعبر تقنية الاتصال المرئي عدد من الجهات المعنية بوزارة التخطيط والتعاون الدولي، والجهاز المركزي للإحصاء، ومكتب البرنامج في عدن، لفت المسؤول في برنامج الغذاء العالمي إلى تحديث بيانات المستهدفين الذي تم خلال العام 2023م.