الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

وفاة 15 شخصًا جراء حادث مروري مروّع في الطريق الرابط بين تعز ولحج

وفاة 15 شخصًا جراء حادث مروري مروّع في الطريق الرابط بين تعز ولحج

توفي 15 شخصًا، بينهم أطفال ونساء، إثر انزلاق حافلة ركاب، اليوم الأحد، من منحدر جبلي في الطريق الرابط بين محافظة تعز ولحج. 

وقالت مصادر محلية، إن حافلة ركاب انزلقت في نقل الصحى كربة بمديرية المقاطرة في لحج الذي يتخذ منه المسافرون (تعز- عدن) خطا بديلا بفعل أعمال الصيانة في هيحة العبد، ما أسفر عن وفاة جميع الركاب البالغ عددهم 15 شخصا. 

وأوضحت المصادر أن سائق الحافلة ويُدعى "وليد الخالدي" كان عائداً من مدينة عدن صوب مدينة تعز، وفوجئ بتعطل حافلة وسط نقيل "الصحى كربه" بمديرية المقاطرة.

وأضافت، أوقف السائق حافلته وترجل لإصلاح حافلة زميلة المعطلة، في حين صديقه صعد حافلة "وليد" لركنها بجانب الطريق غير أنه فقد السيطرة على الفرامل وانزلقت الحافلة إلى الأسفل.

وأشارت المصادر إلى أن الطريق ذاته شهد حادثين آخرين لحافلة وسيارة نقل، اليوم الأحد، مما تسبب في خسائر مادية دون وقوع إصابات. 

وتتكرر حوادث انقلاب المركبات وشاحنات النقل بشكل متواصل في طرقات تعز البديلة، مخلفة خسائر مادية وبشرية فادحة، بفعل استمرار إغلاق الحوثيين لطرقات المحافظة، حيث تفرض الجماعة المدعومة من إيران حصارا خانقا على المدينة الواقعة جنوبي غرب البلاد، للعام العاشر تواليا.