الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

رئيس الوزراء يوجه وزير التربية بمراجعة نتائج الثانوية العامة (تفاصيل)

رئيس الوزراء يوجه وزير التربية بمراجعة نتائج الثانوية العامة (تفاصيل)

وجه رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الأحد، وزير التربية والتعليم طارق سالم العكبري بمراجعة نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي الفائت والنظر إلى تظلمات طلاب محافظة تعز. 

وأفادت إدارة الإعلام بمحافظة تعز، أن المحافظ نبيل شمسان تلقى اتصالين هاتفيين من رئيس الوزراء ووزير التربية، عقب رفع الأول ومدير مكتب التربية بالمحافظة مذكرتين إلى الوزير العكبري بشأن رسوب عدد كبير من المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بتعز. 

 وأكد وزير التربية والتعليم، على اهتمام الوزارة بتنفيذ توجيهات دولة رئيس الوزراء بمراجعة نتائج اختبارات الثانوية العامة بناء على الخطاب المرفوع من محافظ تعز والذي تضمن ملاحظات المحافظة من نتيجة اختبارات الثانوية العامة بالمحافظة للعام 2023 / 2024م.

 وبحسب إعلام تعز فإن رسوب عدد كبير من الطلبة بالمحافظة جاء نتيجة القرار المفاجئ من نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات بأن لا تضاف للطالب الدرجات التراكمية للمادة الدراسية أذا لم يحصل على 25 درجة أو أكثر في الاختبار النهائي ، والذي يعد مخالفا للقرار الساري من وزير التربية والتعليم والمعمول به منذ أربعة أعوام .

من جهته، عبّر المحافظ شمسان عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء ووزير التربية "على إهتمامهم وتجاوبهم في مراجعة نتائج إختبارات الثانوية العامة والنظر في تظلم أبنائنا الطلاب وإنصافهم باعتبارهم كل الحاضر وأمل المستقبل في البناء والتنمية وخدمة الوطن".

وفي وقت سابق، طالب محافظة تعز في مذكرة موجهة لوزير التربية والتعليم ضرورة مراجعة نتائج الثانوية للعام الدراسي 2023-2024م والتراجع عن القرار وإضافة الدرجات التراكمية التي تم إسقاطها إلى نتيجة الطلاب كحق مكتسب للطالب ولايمكن اسقاطها تحت أي مبرر.

وصباح الأحد، نظم المئات من الطلبة وأولياء أمورهم في مدينة تعز، تظاهرة منددة برسوب عدد كبير من المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة، وطالبوا بسرعة مراجعة نتائج الثانوية العامة، واحتساب المعدل التراكمي للمواد.