الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مكتب شؤون الحصار: قتل 16 مدنيًا في ثلاثة حوادث سير في طريق بديلة بتعز

مكتب شؤون الحصار: قتل 16 مدنيًا في ثلاثة حوادث سير في طريق بديلة بتعز

أفاد مدير مكتب شؤون الحصار بتعز، ماهر العبسي عن مقتل 16 مدنيًا بينهم نساء وأطفال، وإصابة آخرين بجروح متنوعة في ثلاثة حوادث سير، الأحد، في طريق الصحى كربه البديل الذي يستخدمه المدنيين للتنقل بين مدينتي تعز وعدن بسبب الحصار الحوثي المستمر على مدينة تعز واضطرار السكان لعبور طرق بديلة شديدة الوعورة.

وقال العبسي إن مكتب شؤون الحصار تلقى بلاغات متعددة من مصادر محلية عن مقتل مدنيين في حوادث السير الثلاثة التي حدثت في الطريق البديلة المؤدية إلى عدن.

وأوضح أن مدير مكتب الصحة في مديرية الشمايتين أكد مقتل 16 مدنيًا بينهم 3 نساء وطفلين اثنين في الحادث الأول التي تعرضت لها حافلة نقل ركاب، فيما أصيب بقية الركاب بجروح سطحية بسيطة، وأضرار مادية كبيرة.

وأشار إلى أن الحادث الثاني الذي تعرض له باص نقل ركاب أصيب اثنين من الركاب بجروح خفيفة فيما حدثت أضرار مادية مختلفة، كما أدى الحادث الثالث إلى انقلاب سيارة شاص في الطريق ذاتها وتعرضت لأضرار مادية.

إلى ذلك، يؤكد مكتب شؤون الحصار أن هذه الحوادث هي آثار مباشرة لاستمرار حصار جماعة الحوثي المفروض على مدينة تعز منذ العام 2015 والذي اضطر بسببه السكان إلى استخدام هذه الطرق البديلة شديدة الوعورة والخطورة.