الأربعاء 18/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

شبوة : العثور على جثة شاب ثلاثيني في أحد الفنادق ونجاة قائد النجدة من محاولة اغتيال

شبوة : العثور على جثة شاب ثلاثيني في أحد الفنادق ونجاة قائد النجدة من محاولة اغتيال

شهدت محافظة شبوة (جنوبي شرق البلاد)، اليوم الاثنين، حادثتين في مدينتي بيحان وعتق، حيث عُثر على جثة شاب مقتولا في أحد الفنادق، وفتح مسلحون النار على قائد شرطة النجدة في محاولة اغتيال نجا منها. 

وأفادت الأجهزة الأمنية في مديرية بيحان بمحافظة شبوة أنها عثرت على جثة شاب ثلاثيني مقتول داخل فندق تاج السعادة وسط المدينة.

وأوضحت مصادر محلية، أن الشاب الذي تم العثور على جثمانه كان يعمل بائعاً متجولاً وينحدر الى محافظة تعز، مشيرةً إلى أن فرق البحث الجنائي قامت بمعاينة موقع الجريمة، فيما تم نقل الجثة إلى ثلاجة مستشفى الدفعية بمديرية بيحان لاستكمال الإجراءات القانونية.

وأكدت المصادر، أن الأجهزة الأمنية تواصل عمليات التحري والبحث لكشف ملابسات الحادثة والقبض على الجناة. 

وفي سياق منفصل، نجا قائد شرطة النجدة وأمن الطرق بمحافظة شبوة، العقيد علي الدحبول، من محاولة اغتيال وقعت ظهر اليوم في مدينة عتق، مركز المحافظة. 

وأفاد مصدر أمني بأن مسلحين قبليين استهدفوا سيارة العقيد الدحبول بالقرب من شارع درهم وسط المدينة، وتمكنوا من الفرار رغم وقوع الحادثة بين نقطتين أمنيتين؛ إحداهما تابعة لقوات الأمن الخاصة والأخرى لقوات دفاع شبوة. 

وأشار المصدر إلى أن عدد من سيارات المواطنين القريبة من موقع الحادث تعرضت لأضرار مادية، لكن لم تُسجل أي إصابات في الأرواح، حد وصفه.