الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

قبائل خولان الطيال تتداعى إلى صنعاء للمطالبة بضبط المتورطين في تصفية رجل أعمال

قبائل خولان الطيال تتداعى إلى صنعاء للمطالبة بضبط المتورطين في تصفية رجل أعمال

تجمع العشرات من رجال القبائل، الاثنين، في العاصمة المختطفة صنعاء للضغط على سلطات جماعة الحوثي الإرهابية لإلقاء القبض على المتورطين بقتل رجل الأعمال فؤاد عايض المسلماني ونجله.

وقالت مصادر محلية لـ " المجهر " إن العشرات من رجال قبائل خولان الطيال تجمعوا، صباح اليوم، إلى أمام مركز سماء مول التجاري بشارع الخمسين بصنعاء للضغط على جماعة الحوثي بسرعة القبض على المتورطين بقتل المسلماني ونجله وإحالة القضية للنائب العام.

وأوضحت المصادر أن رجال القبائل دعوا إلى الاحتشاد أمام مكتب النائب العام الخاضع لسيطرة الحوثيين، للمطالبة بسرعة ضبط المتهمين والتحقيق معهم بقضية مقتل المسلماني ونجله.

وأضافت أن رجال القبائل حملوا جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا مسؤولية تعطيل الأجهزة القضائية وعدم البت في القضايا والتي دفعت عصابات الإجرام بارتكاب جريمة قتل بحق اثنين من أبناءها.

والسبت الماضي، أقدم مسلحون ينتمون إلى عائلة كرات، بإطلاق النار على رجل الأعمال المهندس فؤاد عايض علي المسلماني ونجله الأصغر هشام وأردوهما قتيلين على الفور.

وذكرت المصادر، أن الجريمة المروعة وقعت بعد ساعات قليلة من صدور حكم قضائي لصالح الضحيتين في نزاع على قطعة أرض.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية حالة من التوتر الأمني المتزايد، الأمر الذي ساهم في ارتفاع منسوب الجريمة في ظل تواطؤ سلطات الجماعة.