الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

إدارة "اليمنية" في صنعاء توقف مرتبات موظفي الشركة في المناطق المحررة

إدارة "اليمنية" في صنعاء توقف مرتبات موظفي الشركة في المناطق المحررة

اتخذت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي الإرهابية، إجراءات تهدف إلى فصل إدارة الشركة عن الإدارة العامة في عدن.

وقالت مصادر مطلعة لـ" المجهر" إن القيادي في جماعة الحوثي المعين من قبل الجماعة قائما بأعمل طيران اليمنية في صنعاء المدعو خليل جحاف، اتخذ قرارات تستهدف إدارة الشركة في عدن.

وأوضحت أن القيادي جحاف، قام خلال الأسابيع الأخيرة بقطع مرتبات موظفي شركة الخطوط الجوية اليمنية في عدن، وصرف مرتبات موظفي الشركة التابعين لإدارة صنعاء.

وأضافت أن مرتبات الموظفين في الشركة بمناطق سيطرة الحكومة صرفت مرتباتهم لشهر أغسطس/ آب الماضي، من مقر الشركة بالعاصمة المؤقتة عدن، وليست من صنعاء حسب العادة منذ سنوات الحرب.

وسبق هذا الاجراء، قيام جحاف بمنع الطيارين من التنقل بين مناطق سيطرة الحوثيين والمناطق المحررة ، بهدف خلق ضغط على تشغيل الرحلات من المطارات في المدن المحررة، وتكديسهم في مطار صنعاء.

وأشارت المصادر إلى أن ممارسات القيادي الحوثي جحاف تأتي في سياق مخطط الجماعة لإنشاء شركة طيران مستقلة عن الإدارة والطاقم في المناطق المحررة وتحمل نفس المسمى.

وفي يونيو/ حزيران الماضي، قامت جماعة الحوثي باحتجاز أربع طائرات للشركة في صنعاء، بالإضافة الى احتجاز مبلغ 120 مليون دولار من أرصدة الشركة في البنوك التجارية التي تخضع لسيطرتها منذ مارس من العام 2023م.