الخميس 19/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

محور تعز يصدر توضيحا بشأن الانفجار ويشدد على استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية

محور تعز يصدر توضيحا بشأن الانفجار ويشدد على استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية

أصدرت قيادة محور تعز العسكري، مساء اليوم الأربعاء، توضيحًا بشأن انفجار مخزن أسلحة تابع للقوات الحكومية في حي ساحة الحرية وسط المدينة. 

وأوضح محور تعز أن الحادث عبارة عن انفجار بعض المقذوفات في المبنى المجاور لنيابة الأموال العامة الذي يستخدم كمخزن احتياطي لتسليح اللواء 22 ميكا، مؤكدا سقوط أربع إصابات جراء الانفجار. 

وأشار إلى أن أسباب الحادث تعود إلى حريق في إحدى غرف المبنى نتج عنه التأثير على المقذوفات ما أدى إلى انفجارها، بحسب المركز الإعلامي لمحور تعز. 

وأضاف محور تعز العسكري بأنه "تم السيطرة على الحريق من قبل رجال الإطفاء واللواء 22 ميكا وقوات الأمن"، لافتا إلى تكليف لجنة للتحقيق في أسباب الحادث وما نتج عنه من خسائر. 

وأهابت قيادة محور تعز بكافة وسائل الإعلام والنشطاء إلى تجنب الإنجرار خلف أي شائعات بشأن الحادثة، واستقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، حسبما جاء في التوضيح الذي نشره المركز الإعلامي للمحور.  

وفي وقت سابق، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع مرئية للانفجار الذي وصفوه بأنه قوي بحسب شهادات سكان المناطق القريبة من المخزن، فيما تضاربت الأنباء حول مسببات الحادث وحجم الخسائر الناتجة عنه.