الأحد 22/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحديدة: جماعة الحوثي تخطف أكاديميًا بسبب كتابة منشور حول ذكرى الثورة اليمنية

الحديدة: جماعة الحوثي تخطف أكاديميًا بسبب كتابة منشور حول ذكرى الثورة اليمنية

اختطفت جماعة الحوثي، مساء السبت، أكاديميًا بجامعة الحديدة، على خلفية كتابته منشور حول ثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكدت مصادر محلية، أن الجماعة الحوثية داهمت منزل الدكتور "عباس الحرازي"، عضو هيئة التدريس بجامعة الحديدة، وقامت باختطافه واقتياده إلى جهة مجهولة. وأوضحت المصادر أن سبب اختطاف الدكتور الحرازي على خلفية "كتابته منشور عن عيد 26 سبتمبر في إحدى جروبات الواتس".

وأشارت إلى أن الحرازي، يعمل أستاذًا للغة الإنجليزية في كلية التربية جامعة الحديدة، وهو في العقد السادس من عمره، ويعاني من عدة أمراض مزمنة.

وفي وقت سابق، حذرت جماعة الحوثي الإرهابية، الناشطين والمصورين في محافظة الحديدة (غرب اليمن) من أي مظاهر للإحتفاء بثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثي استدعت ناشطين ومؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، ومصورين إلى فندق " فايف ستار " الواقع في مدينة الحديدة.

وأوضحت المصادر أن الاستدعاء جاء بغرض تحذيرهم من الخروج إلى الشوراع للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر أو نشر أي محتوى متعلق بذكرى الثورة الخالدة في قلوب اليمنيين.

وأضافت أن جماعة الحوثي أجبرت الناشطين والإعلاميين في محافظة الحديدة على نشر كتابات تدّعي أن إحياء عيد سبتمبر يهدف لزعزعة الأمن والسكينة العامة.

وتصاعدت في الأعوام الثلاثة الأخيرة، حملات التحريض من قبل جماعة الحوثي المدعومة إيرانيًا ضد ثورة السادس والعشرين من سبتمبر المجيدة التي قضت على الإمامة البائدة، وبزغ فجر النظام الجمهوري في ربوع اليمن.