الأحد 22/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يواصلون حملة اختطافات في إب على ذمة الدعوة للاحتفال بثورة 26 سبتمبر

الحوثيون يواصلون حملة اختطافات في إب على ذمة الدعوة للاحتفال بثورة 26 سبتمبر

تواصل جماعة الحوثي الإرهابية بمحافظة إب (وسط اليمن)، حملات اختطاف واسعة، طالت العشرات خلال الأيام الماضية، على ذمة الدعوة للاحتفال بالذكرى الـ 62 لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية في محافظة إب، الخاضعة لسيطرة الحوثيين، إن الجماعة اختطفت أمس السبت، أربعة أشخاص في عدة مديريات مختلفة بالمحافظة. 

وأضافت أن جماعة الحوثي الإرهابية، اختطفت (أحمد عبده الردي) أحد أبناء منطقة الرضائي بمديرية الشعر (شرق)، واختطفت (عبدالرؤوف عبدالجبار الحشاش) أحد عقال حي شعب المنيل بمدينة إب.

وأوضحت المصادر أن الاختطافات طالت أيضًا الأستاذ فهد بداح، والأستاذ محمد يحيى الكباري، من مديرية ذي السفال، جنوب محافظة إب. 

ومنذ مطلع سبتمبر لهذا العام، تشن جماعة الحوثي الإرهابية، حملة اختطافات ضد عشرات الشبان والناشطين والتربويين، زادت حدتها خلال اليومين الماضيين، وذلك على ذمة دعواتهم للاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة.

إلى ذلك، أدانت الحكومة اليمنية تلك الاختطافات التي وصفتها أنها "محاولة بائسة لكسر إرادة أبناء هذه المحافظة الحرة واخضاعهم لمشروعها الإمامي الكهنوتي العنصري المتخلف، والحيلولة دون إحياء العيد (62) لثورة الـ 26 من سبتمبر المجيد".

وناشد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني مشايخ ووجهاء وأعيان ورجالات محافظة إب، بالتكاتف والتلاحم والوقوف موقف مشرف في مواجهة الإرهاب الحوثي الذي تجاوز كل الخطوط الحمراء، ووضع حد للجرائم والانتهاكات الممنهجة التي ترتكبها الجماعة بحق إخوانهم، والخروج المشرف للاحتفال بذكرى الثورة.