الاثنين 23/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

تعز: عميد كلية الآداب يرفض إقامة فعالية إحتفالية بذكرى ثورة 26 سبتمبر

تعز: عميد كلية الآداب يرفض إقامة فعالية إحتفالية بذكرى ثورة 26 سبتمبر

رفض عميد كلية الآداب بجامعة تعز، الدكتور يحيى المذحجي، إقامة فعالية إحتفالية بذكرى ثورة 26 سبتمبر، حيث أثار هذا القرار غضبًا واسعًا في أوساط الطلاب والناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد اتحاد طلاب اليمن بجامعة تعز في بيان له، أن عميد الكلية الدكتور يحيى المذحجي، رفض منح تصريح لإقامة الفعالية في قاعة الشهيد الثلايا، كما وجه حراسة الكلية باحتجاز رئيس فرع الاتحاد بالكلية. 

وقال بيان صادر عن اتحاد طلاب اليمن بجامعة تعز، إن فرعه بكلية الآداب فوجئ برفض عميد الكلية الدكتور يحيى المذحجي، إقامة فعالية في قاعة الشهيد الثلايا بمناسبة الذكرى الـ 62 لثورة 26 سبتمبر المجيدة، في الوقت الذي جرى احتجاز رئيس فرع الاتحاد في الكلية من قبل حراسة الجامعة.

وأدان اتحاد الطلاب هذا العمل "المشين"، الذي قال بأنه لا يخدم أحدًا سوى جماعة الحوثي الإرهابية، موضحًا أن شخصية أكاديمية، كان جديراً بها الوقوف خلف كل فعالية تنتسب إلى ثورة 26 سبتمبر، ورعاية كل فعل مقاوم لجماعة الحوثي، "وتحصين الطالب الجامعي من الفكر الإمامي وتذكيره ببطولة ثوار 26 سبتمبر وعظمة ثورتهم".

وطالب اتحاد الطلاب وزارة التعليم العالي بالتحقيق في الأسباب التي دفعت عميد الكلية لاتخاذ هذا القرار، مؤكدًا على أهمية الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر وتذكير الأجيال القادمة بتضحيات الثوار.