الخميس 03/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تكثف من انتشارها في شوارع وأحياء إب لمنع احتفالات سبتمبر

جماعة الحوثي تكثف من انتشارها في شوارع وأحياء إب لمنع احتفالات سبتمبر

كثفت جماعة الحوثي الإرهابية من انتشارها الأمني في عدد من أحياء وشوارع مدينة إب (وسط البلاد)، لمنع إقامة أي احتفالات شعبية بذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وقالت مصادر محلية، إن جماعة الحوثيين نشرت دوريات وعناصر مسلحة في عدد من الأحياء بمديرتي الظهار والمشنة، تحسبا لأي تظاهرات شعبية احتفائية بالمناسبة.

وأضافت المصادر أن الجماعة استقدمت عناصر مسلحة تابعة لما يسمى بـ "الأمن الوقائي" والقوات الخاصة، من صنعاء وذمار، وتم إعادة نشرهم في شوارع المدينة اليومين الماضيين، في الوقت الذي لا تزال أعداد منهم في مقرات أمنية تابعة للمليشيا بعاصمة المحافظة.

من جهتها، قالت مصادر مطلعة، إن عددًا من وكلاء المحافظة في سلطات الحوثيين وقيادات عسكرية وأمنية، اجتمعت بمشايخ ووجهاء مديرية السدة للضغط عليهم بمنع إقامة احتفال بذكرى الثورة في مسقط رأس الشهيد على عبدالمغني.

وكانت الجماعة المدعومة من إيران قد شنت حملة اختطافات واسعة في المديرية طالت أكثر من 30 شخصاً، آخرهم (عبدالمالك الثعيلي)، أحد منتسبي القوات الجوية، الذي ترك السلك العسكري منذ انقلاب الحوثيين، وذلك بعد مداهمة منزله بقرية حفزان بمديرية السدة، على خلفية الاحتفال بالذكرى الـ 62 لثورة سبتمبر المجيدة.

كما قامت باختطاف معلما يدعى "صالح الصبري" أثناء تواجده في منطقة سوق الخميس بمديرية بعدان شرق المحافظة، كما اختطفت كلاً من (قحطان محمد أبو راس، وصادق الظافر، وعارف سعيد) من مديرية ذي السفال (جنوب)، والناشط (سمير أبلان) من مدينة إب، ووالد المصور جهاد الحميدي في مديرية العدين (غرب إب).

كما قام عناصر جماعة الحوثيين المنتشرة في شوارع مدينة إب، بمصادرة الأعلام الوطنية من على متن العديد من السيارات بمختلف شوارع وأحياء المدينة، وفق المصادر ذاتها.