الأربعاء 25/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تناقش آليات التحضير لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول

سلطات تعز تناقش آليات التحضير لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول

ناقشت السلطة المحلية بمحافظة تعز، ترتيبات انعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول بجامعة تعز، وأهدافه، ومراحل الإعداد والتحضير، ومحاور البحوث والدرسات والصعوبات أمام انعقاد المؤتمر. 

وفي الاجتماع الذي ترأسه محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، مع اللجنة التحضيرية لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول، أكد شمسان على أهمية انعقاد المؤتمر الأول وما يحمله من دلالات كبيرة للمحافظة والجامعة، في ظل ما تعيشه البلاد من أوضاع اقتصادية ناجمة عن الحرب التي أشعلتها جماعة الحوثي الإرهابية.

 ولفت محافظ تعز إلى الحاجة الكبيرة للبحوث والدراسات العلمية والأكاديمية للاقتصاد، وأوضاع التنمية المحلية والعملة والاسواق والاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، وكثير من المحاور التي تتناول الأوضاع الاقتصادية للمحافظة أو على المستوى الوطني. 

وأشاد شمسان بالجهود المبذولة للإعداد والتجهيز لانعقاد المؤتمر بطريقة تليق بالمحافظة والجامعة التي تعد الصرح العلمي الأول، ومؤشر لاسهاماتها في دراسة وتحليل الاوضاع التي تعيشها البلاد.

وأكد محافظ تعز على تعاون السلطة المحلية وتقديم كل التسهيلات ومعالجة الصعوبات والتحديات لانعقاد المؤتمر الاقتصادي الأول بصورة مشرفة، وفق الإدارة العامة للإعلام بالمحافظة. 

من جهته، استعرض رئيس اللجنة التحضيرية الدكتور يحيى عبد الغفار، مراحل الاعداد الجارية وأهداف المؤتمر والمحاور التي ستناقش في (100) بحث ودراسة علمية اقتصادية وبمشاركة الباحثين والاكاديميين في الجامعات المحلية والخارجية.

وأشار عميد كلية العلوم الإدارية إلى أن التحضير لانعقاد المؤتمر الذي سينعقد منتصف الشهر القادم في مراحله النهائية، مثمنا دعم السلطة المحلية لجهود اللجنة التحضيرية.