الخميس 03/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تشدد إجراءاتها الأمنية في صنعاء تحسبا لأي تظاهرات شعبية بذكرى 26 سبتمبر

جماعة الحوثي تشدد إجراءاتها الأمنية في صنعاء تحسبا لأي تظاهرات شعبية بذكرى 26 سبتمبر

جماعة الحوثي الإرهابية من انتشارها الأمني في عدد من الشوارع والأحياء السكنية في العاصمة المختطفة صنعاء شمال البلاد.

وقالت مصادر مطلعة لـ"المجهر" إن جماعة الحوثي اتخذت اجراءات أمنية مشددة في صنعاء، وسط انتشار دوريات وعناصر مسلحة في عدد من الشوارع والأحياء السكنية تحسبا لأي تظاهرات شعبية احتفاء بمناسبة ذكرى ثورة 26 سبتمبر المجيدة. 

وأوضحت المصادر، أن الانتشار الأمني بدأ منتصف ليل أمس الثلاثاء، في شوارع السبعين، الزبيري، الدائري، التحرير، حدة، بيت بوس، والحصبة، ما أثار المخاوف لدى كثير من المواطنين في صنعاء.

وأضافت أن جماعة الحوثي قامت يتويع عدد من الزينبيات على الشوارع الرئيسية في صنعاء، يحملن أسلحة كلاشنكوف وهراوات وصواعق كهربائية.

وفي السياق، قامت جماعة الحوثي الإرهابية، بنشر عربات عسكرية وأمنية مكثفة في مدينة الحديدة لمنع مظاهر الاحتفال بذكرى ثورة سبتمبر.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات من المركبات العسكرية والأمنية على متنها مسلحين حوثيين جابت شوارع المدينة الساحلية وبث حالة رعب في أوساط الأهالي.

وتزامنت هذه الأجراءات مع تهديدات صريحة من قبل قيادات حوثية باستخدام القوة المفرطة ضد المواطنين الذين يعتزمون الاحتفال بالمناسبة.

وتأتي عملية الاستنفار الحوثية، ضمن حملات الجماعة المسعورة ضد احتفالات الشعب اليمني بالذكرى الثانية والستون لثورة 26 سبتمبر المجيدة التي أطاحت بنظام الاستبداد الإمامي، مستهدفة أكثر من (60) شخصاً بذريعة منعهم من الاحتفال.