الأحد 27/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

ذمار: حملة حوثية تقتحم قرية "شرارة" عقب إشعال الأهالي شعلة احتفاء بذكرى سبتمبر

ذمار: حملة حوثية تقتحم قرية "شرارة" عقب إشعال الأهالي شعلة احتفاء بذكرى سبتمبر

أفادت مصادر محلية في محافظة ذمار، أن حملة أمنية مكونة من عدة أطقم حوثية، اقتحمت خلال الساعات الماضية قرية شرارة في مديرية جهران، التابعة لمحافظة ذمار.

وقالت مصادر من أبناء المنطقة لـ "المجهر" أن الحملة الحوثية جاءت بعدما أشعل الأهالي شعلة العيد الـ 62 لثورة 26 سبتمبر، من على قمم الجبال المحيطة بالقرية وإطلاقهم الألعاب النارية احتفاء بذكرى ثورة السادس والعشرين من سبتمبر.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر، أكد أبناء المنطقة أن عناصر جماعة الحوثي الإرهابية، ما زالوا يتواجدون في المديرية، ويبحثون من خلال التحقيق مع الأهالي، عن المواطنين الذين قاموا بإشعال شعلة الثورة السبتمبرية.

وأوضح أحد أبناء المنطقة، فضل عدم ذكر اسمه، أن الحملة الحوثية انتهاك لحرية المواطنين، مشيرًا أن "العصابة الحوثية لا تدرك بأن الثورة قيمة ومبدأ تسكن قلوب اليمنيين، قبل أن تكون مناسبة سنوية للذكرى التخلص من الإمامة البائدة، ولحظة زمنية تحيا الجمهورية اليمنية".

ومنذ أيام، شنت جماعة الحوثي الإرهابية، حملات واسعة في العديد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها خاصة صنعاء وذمار وإب والحديدة، واعتقلت ناشطين وإعلاميين وصحفيين ومؤثرين، دعوا للخروج والاحتفاء بثورة سبتمبر الخالدة.