السبت 28/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تجبر طلاب جامعة البيضاء على المشاركة في دورات تدريبية عسكرية

جماعة الحوثي تجبر طلاب جامعة البيضاء على المشاركة في دورات تدريبية عسكرية

أجبرت جماعة الحوثي الإرهابية طلاب جامعة البيضاء، الواقعة في المحافظة التي تحمل ذات الاسم (وسط البلاد)، على المشاركة في دورات تدريبية عسكرية تنظمها الجماعة المدعومة من إيران في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

وقالت مصادر أكاديمية، إن جماعة الحوثيين في جامعة البيضاء، فرضت إجازة لمدة أسبوع ابتداء من اليوم السبت، قابلة للتمديد، وذلك بسبب انشغال طلاب الجامعة بحضور دورة عسكرية تدريبية مكثفة.

وأوضحت أن الجماعة تواصل تحشيد الطلبة مستغلة الأحداث الجارية في غزة ولبنان، وذلك ضمن برنامج التعبئة العامة الذي بدأته مع أحداث غزة قبل عام.

وأشارت إلى أن الدورات العسكرية التي الطلبة تتضمن برامج نظرية وتطبيقية لاستخدام الأسلحة المختلفة والذخيرة الحية؛ مؤكدةً أن الجماعة هددت الطلاب الرافضين المشاركة بعقوبات تصل حد الفصل من الجامعة.

وفي أغسطس/ آب الماضي، ألزمت جماعة الحوثيين، موظفي جامعة العلوم والتكنولوجيا بالعاصمة المختطفة صنعاء بحضور دورات طائفية تضمنت تدريب إجباري على استخدام السلاح.

كما نظمت الجماعة المدعومة من إيران، في وقت سابق من هذا العام، دورات تدريب عسكرية لأكاديميي جامعة صنعاء في إطار ما أسمته "الحشد والتعبئة".

يذكر أن جماعة الحوثيين المصنفة على قوائم الإرهاب الأمريكية، عمدت خلال السنوات الأخيرة على تكثيف أنشطتها الطائفية لطلبة وأكاديمي وموظفي الجامعات، ضمن مساعيها لخلق بيئة تعليم طائفية في مناطق سيطرتها.