الأحد 29/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

الداعري يؤكد: السلام ليس في قاموس الحوثي ويجب دعم الحكومة لحماية الملاحة البحرية

الداعري يؤكد: السلام ليس في قاموس الحوثي ويجب دعم الحكومة لحماية الملاحة البحرية

أكد وزير الدفاع اليمني، الفريق الركن، محسن الداعري، أن جماعة الحوثي لا ترغب في إحلال السلام باليمن، مشيرًا إلى ضرورة دعم الحكومة اليمنية والجيش الوطني لضمان حرية الملاحة الدولية، وحماية السفن التجارية.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، فإن تصريحات الداعري جاءت خلال لقاءين عُقدا في الرياض (السبت) مع القائم بأعمال السفارة الصينية لدى اليمن تشاو تشنغ، والملحق العسكري الياباني لدى اليمن سوشيرو شيمامورا، وفقا 

وأوضحت الوكالة أن اللقاءين ناقشا مستجدات الأوضاع في اليمن، في ظل استمرار جماعة الحوثي الإرهابية في استهداف السفن التجارية، وطرق الملاحة الدولية في البحر الأحمر وخليج عدن، وما يشكله ذلك من إضرار على الاقتصاد العالمي وتهديد للأمن والسلم الدوليين. 

وأضاف الفريق محسن الداعري، أن استقرار المنطقة وضمان حرية الملاحة البحرية، يتأتى بدعم الحكومة والقوات المسلحة لفرض سيطرتها على كامل التراب الوطني. كما أكد بأن السلام ليس في قاموس جماعة الحوثي الإرهابية، التي اعتادت على نقض العهود والتنصل من الاتفاقات.

يذكر أن جماعة الحوثي الإرهابية، ترفض الخضوع لطاولة الحوار، والعمل على اتفاقية خارطة الطريق للخروج من الأزمة ضمن تسوية سياسية وفق المرجعيات الثلاث، وتتعمد الجماعة مواصلة التصعيد في البحر الأحمر وخلط الأوراق لاستمرار بقاء الحرب، ناهيك أنها ترغب في جر البلد إلى مأزق، ونقل تجربة حزب الله في لبنان إلى اليمن.