الخميس 03/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

الحوثيون يشترطون ضمانات تجارية للإفراج عن أطفال مختطفين على ذمة احتفالات سبتمبر

الحوثيون يشترطون ضمانات تجارية للإفراج عن أطفال مختطفين على ذمة احتفالات سبتمبر

اشترطت جماعة الحوثي الإرهابية إحضار ضمانات تجارية ودفع مبالغ مالية للإفراج عن الأطفال المختطفين لديها على ذمة الاحتفال بالذكرى الثانية والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة. 

وقالت مصادر محلية لـ " المجهر " إن جماعة الحوثييم أفرجت عن أحد الأطفال في صنعاء بعد تعميد نموذج ضمانة تجارية وبمصادقة من قسم الشرطة وعاقل الحارة التي يسكن فيها الطفل.

وأضافت المصادر أن الحوثيين أخذوا التزام من ولي امر الطفل بعدم الاحتفاء بـ 26 سبتمبر المجيد أو رفع العلم الوطني أو فتح الأناشيد الوطنية.

وفي السياق، أقدمت عناصر حوثية على اختطاف عشرات الأطفال في منطقة "الدن" بمديرية وصاب دون تهمة واضحة سوى المشاركة في الاحتفال بذكرى سبتمبر.

وأوضحت المصادر، أن جماعة الحوثي اشترطت على أولياء الأمور دفع مبالغ مالية تصل إلى 100 ألف ريال بالعملة القديمة من أجل الإفراج عن أطفال الذين معظمهم لا تتجاوز أعمالهم ثمان سنوات.

وأشارت إلى أن هذه الممارسات ناتجة عن عصابات مسلحة تتحكم بمقدرات وحقوق المواطنين ولا يمكن أن تنتج عن مؤسسات حكومية مهمتها الحقيقية حفظ كرامة المواطن.

وخلال الأيام الماضية، شنت جماعة الحوثي المدرجة على قوائم الإرهاب الأمريكية، حملات اختطافات مسعورة شملت مئات الشباب والأطفال على ذمة احتفالاتهم بذكرى ثورة 26 سبتمبر.