الأحد 29/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

سلطات تعز تناقش إجراءات إصلاح اختلالات العملية التعليمية

سلطات تعز تناقش إجراءات إصلاح اختلالات العملية التعليمية

ناقش اجتماع للسلطة المحلية بمحافظة تعز، وقيادات تربوية بالمحافظة، اليوم الأحد، عدد من القضايا المتعلقة بالعملية التربوية وإصلاح الاختلالات.

وفي الاجتماع الذي ترأسه محافظ تعز نبيل شمسان بحضور مدير مكتب التربية عبدالواسع شداد، أكد الأول على "تلافي أي اختلالات في مسارات العملية التعليمية التي تشكل أهمية قصوى للتنمية والنهوض بعد الدمار الذي تسببت به الحرب من واستهداف المليشيات لهذه المحافظة وبنيتها التحتية". 

ولفت المحافظ شمسان إلى مشكلة المعدل التراكمي والإجراءات التي تمت لتلافي هذه المشكلة وكذلك ملف الموجهين والمدارس الأهلية وضرورة وضع المعايير والإجراءات التي تتضمن العمل بالقانون واللوائح التربوية وإصلاح الاختلالات في محاور التعليم كونه يشكل العمود الفقرى للمحافظة التي رأس مالها التعليم والمعرفة والوعي. 

واعتبر محافظ تعز أن الاحتفالات المتميزة للمدارس شكلت لوحة فنية رائعة للاحتفاء بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر و30 من نوفمبر .

من جهته، استعرض مدير مكتب التربية والتعليم جهود السلطة المحلية إزاء مشكلة إسقاط المعدل التراكمي لطلاب الثانوية وتواصلها مع القيادة السياسية والحكومة وووزارة التربية وتجاوز هذه المشكلة وكذلك الاهتمام المستمر بالعملية التعليمية وأستعرض الإجراءات التي تم اتخاذها لتصحيح اختلالات العملية التعليمية في المدينة والمديريات.