الاثنين 30/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

القوات الحكومية تحبط هجوم للحوثيين في لحج وتسقط مسيرة في بيحان شبوة

القوات الحكومية تحبط هجوم للحوثيين في لحج وتسقط مسيرة في بيحان شبوة

أفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن القوات الحكومية أحبطت، الأحد، هجوما واسعا شنته جماعة الحوثي الإرهابية في إحدى الجبهات بمحافظة لحج (جنوبي البلاد). 

وأوضحت المصادر أن القوات المشتركة في جبهة قرين شمال غرب المسيمير بمحافظة لحج كبدت جماعة الحوثيين خسائر فادحة إثر شن الأخيرة هجومً واسعًا بأسلحة متنوعة ومتوسطة وثقيلة؛ إلا أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم وكسره. .

وأضافت المصادر، أن القوات المشتركة "تصدت للهجوم وأجبرت المليشيات على التراجع والفرار"، مشيرةً إلى أن هذه المواجهات في إطار "محاولات مستمرة من قبل جماعة الحوثيين للتقدم في هذه الجبهة؛ إلا أن صمود وتماسك القوات المشتركة أحبط كل هذه المحاولات".

من جهتها، أعلنت ألوية العمالقة الجنوبية، تمكن قوات تابعة لها من إسقاط مسيرة تابعة لجماعة الحوثي كانت تحلق في سماء مديرية بيحان بمحافظة شبوة (جنوبي شرقي البلاد). 

مسيرة حوثية

وقال المركز الإعلامي لألوية العمالقة إن الدفاعات الجوية لقوات العمالقة الجنوبية، أسقطت مساء اليوم الأحد طائرة مسيرة تابعة لجماعة الحوثيين الموالية لإيران، كانت تحلق في سماء مديرية بيحان، شمالي غرب محافظة شبوة.

وأكد المركز أن الدفاعات الجوية لقوات العمالقة الجنوبية رصدت تحليق الطائرة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي أثناء محاولتها التحليق بسماء المواقع العسكرية غرب بيحان، وقامت بإسقاطها قبل وصولها إلى هدفها.

يذكر أن قوات العمالقة التابعة لعضو مجلس القيادة الرئاسي عبدالرحمن أبو زرعة المحرمي تنتشر وإلى جانبها قوات دفاع شبوة في مديرية بيحان وفي مناطق حدودية مع محافظة البيضاء منذ يناير/كانون الثاني 2022م.