الاثنين 30/سبتمبر/2024
عاجلعاجل

مصادر: تضرر 90% من محطات الكهرباء في الحديدة نتيجة القصف الإسرائيلي

مصادر: تضرر 90% من محطات الكهرباء في الحديدة نتيجة القصف الإسرائيلي

كشف مصادر في كهرباء مدينة الحديدة، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي (غربي اليمن)، عن أضرار كبيرة لحقت بمحطات توليد الطاقة في المدينة، جراء القصف الإسرائيلي التي استهدفها الليلة الماضية.

ونقل الصحفي "بسيم الجناني" عن المصدر قوله، إن القصف الذي استهدف محطة توليد كهرباء الحالي أدى إلى تضرر 90% من المحطة. وأضاف "وتسبب القصف الذي استهدف محطة راس كثيب، بخروجها عن الخدمة، وذلك بعد أن أصاب بشكل كبير كنترول الغلايات".

ولفت المصدر إلى أن الأحمال في محافظة الحديدة 42 ميجا، في حين يتوفر حالياً 10 ميجا سيتم توزيعها على 50% فقط من سكان الحديدة. 

وفي وقت سابق أمس الأحد، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية على محطات لتوليد الكهرباء في الحالي وميناء الحديدة كما استهدفت خزانات النفط في ميناء رأس عيسى بمحافظة الحديدة على ساحل البحر الأحمر.

وقال الجيش الإسرائيلي، عبر بيان: "في عملية جوية واسعة النطاق اليوم (الأحد)، هاجمت عشرات من الطائرات أهدافا عسكرية لنظام الحوثي، في منطقتي رأس عيسى والحديدة في اليمن".

وأضاف أنه هاجم "محطات توليد الطاقة (الكهربائية) وميناءً بحريًا يُستخدم لنقل الأسلحة"، مشيرًا إلى أن الهجوم جاء ردا على الهجمات الأخيرة التي نفذه الحوثيون ضد إسرائيل.

وتسببت الغارات الإسرائيلية إضافة إلى الأضرار المادية بمقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة 49 آخرون وفقاً لوسائل إعلام تابعة للحوثيين.