الخميس 10/أكتوبر/2024
عاجلعاجل

جماعة الحوثي تفرض قيادات تابعة لها في مجلس إدارة شركة كمران

جماعة الحوثي تفرض قيادات تابعة لها في مجلس إدارة شركة كمران

أفادت مصادر مطلعة، الاثنين، بأن جماعة الحوثي الإرهابية تسعى لفرض مجلس إدرة جديدة لشركة كمران يتضمن قيادات تابعة لها في إطار سيطرتها على القطاع الخاص.

وقالت المصادر لـ " المجهر " إن جماعة الحوثي تمارس ضغوطها على كبار المساهمين في شركة كمران للصناعة والاستثمار من أجل اختيار مجلس إدارة جديد للشركة، في خطوة غير قانونية فرضتها الجماعة.

وأوضحت المصادر أن الجمعية العمومية للشركة ناقشت، صباح اليوم، الحسابات الختامية لسبع سنوات متتالية، من أجل اقراره من قبل المساهمين في الشركة دون محاسبة أو مراجعة شركات قانونية ومحاسبية عالمية معتمدة.

وأضافت أن جماعة الحوثي فرضت في اجتماع الجمعية العمومية تعيين عضوين في مجلس إدارة الشركة من قيادات الجماعة وهما، المدعو محمد احمد الهاشمي المكنى أبو حسام، والمدعو بلال الحوثي.

وكانت شركة كمران للصناعة والاستثمار قد أعلنت، منتصف سبتمبر الجاري، عن أجتماع للجمعية العمومية في 30 سبتمبر لإقرار الحساب الختامي لسبع سنوات متتالية.

ويرى خبراء اقتصاديون، أن هذه الخطوة تأتي في إطار سعي الحوثيين للتخلص من المساهمين من خلال افتعال خسائر مالية تتكبدها الشركة وبالتالي الاتجاه نحو خصخصتها للمنافسين.